محتوى العمل: فيلم - بلاغ ضد امرأة - 1986

القصة الكاملة

 [1 نص]

كريمة(بوسى)تحب زميلها فى كلية التجارة أمجد(محمد صبحى)وترفض كل من يتقدم لها من اجل أمجد الذى قرر السفر الى ألمانيا لمدة أربعة اشهر للعمل وتحويش المهر والشبكة حتى يستطيع الزواج من كريمة، ولكن طالت غيبته،وعلمت كريمة من صديقه كمال(ممدوح وافى) إنه تزوج هناك.تقدم المهندس رضوان(محمودياسين)رجل الاعمال المجتهد للزواج بها لم تستطع الرفض،وعاشت معه أياما سعيدة وأنجبت ابنتها چيچى. فجأة وبعد خمس سنوات عاد أمجد من ألمانيا بخفى حنين، وبدأ الاتصال بكريمة التى صدته، فإستمر فى ملاحقتها حتى رضخت له،وقابلته وذهبت الى شقته وقاومت رغباته، وحاولت ان تتقرب الى زوجها أكثر حتى يساعدها ذلك على مقاومة حبهاالقديم لأمجد،ثم عاودت مقابلته والذهاب الى شقته وإستسلمت له،وندمت فى المرة الاولى ثم تعودت،واستعصت على زوجها،وقامت بإستئجار شقة مفروشة بألف جنيه تدفعها هى حتى تستطيع مقابلته وقضاء وقت ممتع معه فى مكان مريح وقتما تشاء. وفى المقابل كانت صديقتها وزميلتها بالكلية حنان (سلوى عثمان) تحب زميلها محمود ولم يتمكنا من الزواج،وتزوجت من شوقى(محمدأبو داود) وتعيش معه سعيدة ولم تخنه مع محمود،وتقوم بتوجيه النصيحة لكريمه بضرورة الحفاظ على زوجها وبيتها وابنتها وان تترك أمجد،أما إذاأرادت الحب فعليها أن تطلب الطلاق من زوجها وليس خيانته. كان أمجد يطمع فى ثروة كريمة من زوجها،بينما كانت كريمة تطمع فى حب أمجد وأموال رضوان زوجها. طلبت كريمة من رضوان تعيين أمجد فى شركته، وإدعت أنه قريب صديقتها حنان، وتم تعيينه. شك رضوان فى علاقة مابين زوجته وأمجد، فتحرى وتأكد من العلاقة والشقة المفروشة. إفتعل رضوان مشاجرة مع كريمة وطلقها،ولامها والدها (صبرى عبد العزيز)وطيب خاطر رضوان فردها وإعتذر لها عن تهوره،ثم إستغل سقوط ابنته چيچى وكسر ذراعها، وأتهم كريمة بالإهمال وطلقها للمرة الثانية، وأرسل لها ورقتها،ثم عاد واعتذر لها وطلب عودتها إليه، ولأنها تطمع فى أمواله قبلت العودة، ولأن أمجد لا يريدها فقيرة فلم يفرح لطلاقها. إدعى رضوان مروره بأزمة مالية حادة ولا يملك سيولة قبل شهر، وطلب من كريمه كل مصاغها، فأعطتها له. أخذ رضوان معه أمجد وإشترى أرضا وأخبره أنه ينتوى كتابة الارض والفيللا بإسم كريمة وإبنته چيچى،ثم إصطحبه لمنزله لأنه يعلم أن كريمة تنتظر أمجد فى الشقة المفروشة، وحينما عادت تشاجر معها لخروجها وطلقها للمرة الثالثة امام أمجد. وإحتاج كى يردها الى محلل فكان أمجد هو الحل، وتم زواجهما وقضيا ليلة ممتعة فى الحلال على ضوء الشموع،وفى الصباح أخبرهم رضوان أنه كان يعلم كل شئ بينهما من أول يوم، والآن بزواجها لا يحق لها نفقة، ولا حق لها فى حضانة ابنتها، وطردهما من الفيللا. ترك امجد كريمه ليسافر للخارج ليعود لزوجته السابقة فصدمته بسيارتها وقتلته.


ملخص القصة

 [1 نص]

يتزوج رجل الأعمال الدكتور رضوان من كريمة ابنة إحدى العائلات الكبيرة المحافظة، وبعد سنوات من الزواج الناجح، يظهر أمجد حبيب كريمة منذ كانت طالبة بالجامعة، يحاول استغلالها ماديًا بإيهامها بأنه لازال يحبها، يخترق حياتها بإيقاع سريع حتى يجبرها على الاستسلام له، بعد أن لعب على أوتار المشاعر والكلمات المعسولة التي تفتقدها مع زوجها الجاد العملي.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

تدور الأحداث حول رجل الأعمال الدكتور رضوان الذي يتزوج كريمة وهي ابنة عائلة كبيرة ومحافظة، لكن بعد سنوات يظهر أمجد حبيبها السابق ويحاول استغلالها.