لن أعيش في جلباب أبي  (1996)  Lann A'eish fi Gilbab Aby

9.1
  • مسلسل
  • مصر
  • 45 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    • تقييمنا
    • ﺟﻤﻴﻊ اﻷﻋﻤﺎﺭ

تدور أحداث المسلسل حول قصة الصعود من القاع إلى القمة لعبد الغفور البرعي (نور الشريف) بداية من وكالة الحاج إبراهيم سردينة (عبد الرحمن أبو زهرة) إلى أن يصبح صاحب عمل خاص يجني منه ثروة، أثناء ذلك يكون قد...اقرأ المزيد أعجب بفاطمة (عبلة كامل) بائعة الكشري، التي تبادله الإعجاب، تمر الأيام ويتزوج من فاطمة وينجب ولده عبد الوهاب (محمد رياض)، وأربع فتيات (سنية، وبهيرة، ونفيسة، ونظيرة)، وعلى الرغم من توافر مقومات السعادة في حياة عبد الغفور البرعي، فإنه عانى من ابتعاد ولده الوحيد عنه، وإصرار عبد الوهاب على بناء عالم خاص جداً بعيداً عن والده ونفوذه.

  • دليل المنصات:


حلقات المسلسل (36 حلقة)


  • حلقة #1:

    يعمل عبدالغفور عند المعلم سردينة بعدما أخبره أنه جاء من طرف الشيخ حنفي العنبري، وبدأ يعلمه العمل في الوكالة، يذهب عبدالغفور ليأكل كشري من عند فاطمة وأخبرها أشياء عن تسويته فتذكرت ذلك وهى تصنع الكشري.


المزيد

مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [18 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث المسلسل حول قصة الصعود من القاع إلى القمة لعبد الغفور البرعي (نور الشريف) بداية من وكالة الحاج إبراهيم سردينة (عبد الرحمن أبو زهرة) إلى أن يصبح صاحب عمل خاص يجني منه...اقرأ المزيد ثروة، أثناء ذلك يكون قد أعجب بفاطمة (عبلة كامل) بائعة الكشري، التي تبادله الإعجاب، تمر الأيام ويتزوج من فاطمة وينجب ولده عبد الوهاب (محمد رياض)، وأربع فتيات (سنية، وبهيرة، ونفيسة، ونظيرة)، وعلى الرغم من توافر مقومات السعادة في حياة عبد الغفور البرعي، فإنه عانى من ابتعاد ولده الوحيد عنه، وإصرار عبد الوهاب على بناء عالم خاص جداً بعيداً عن والده ونفوذه.

المزيد

القصة الكاملة:

تدور أحداث المسلسل حول قصة الصعود من القاع إلى القمة، حيث يبدأ عبد الغفور البرعي (نور الشريف) حياته العملية من وكالة الحاج إبراهيم سردينة (عبد الرحمن أبو زهرة) أحد كبار التجار...اقرأ المزيد بوكالة البلح، ويتمكن بإجتهاده وأمانته من الفوز بثقة الحاج سردينة، ولكنه في الوقت نفسه أثار ضده أحقاد مرسي (خليل مرسى) كبير العمال الذى سعي لإفساد العلاقة بين عبد الغفور، ومحفوظ (مصطفى متولى) الابن الوحيد للحاج سردينة الذي تعمد إذلاله وإهانته. يعجب عبد الغفور بفاطمة (عبلة كامل) بائعة الكشري، التي تبادله الإعجاب وتحاول مساعدته في مشواره الصعب، وتمر الأيام ويزداد عبد الغفور خبرة في عمله ويتمكن بمساعدة الحاج إبراهيم سردينة من سبر أغوار المهنة ويساعده في ذلك فهيم أفندي الرجل المتعلم العالم ببواطن الأمور، وبالتدريج يتمكن عبد الغفور من الاستقلال عن الحاج سردينة وإدارة عمل خاص به، ويتخذ من سيد (مخلص البحيري) الأخ الوحيد لفاطمة وفهيم أفندي مساعدين له، ويتزوج من فاطمة وينجب ولده عبد الوهاب (محمد رياض)، وأربع فتيات (سنية، وبهيرة، ونفيسة (منال سلامة)، ونظيرة (حنان ترك))، وبمهارته وذكائه يتمكن عبد الغفور من حجز مكانه وسط عالم التجار في الوكالة، ليصبح أحد أكبر رجال الأعمال في مصر، حتى أن محفوظ بعدما كان يعامله بإزدراء سعى جاهداً لنيل صداقته من جديد، وعلى الرغم من توافر مقومات السعادة في حياة عبد الغفور البرعي، إلا إنه عانى من ابتعاد ولده الوحيد عنه، وإصرار عبد الوهاب على بناء عالم خاص جداً بعيداً عن والده ونفوذه. فلم تكن الثروة التي جمعها عبد الغفور مصدر سعادة له حسب ما إعتقد الجميع لكنها كادت أن تصبح لعنة تطارد أبناءه الواحد تلو الآخر.

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل



  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﺟﻤﻴﻊ اﻷﻋﻤﺎﺭ


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم



  • يتكون المسلسل من 36 حلقة.

  • في مرحلة الترشيحات الأولى للمسلسل رشح الفنان محمود عبدالعزيز لأداء شخصية (عبدالغفور البرعي)، وشخصية...اقرأ المزيد (فاطمة كشري) رشحت لها الفنانات معالي زايد أو يسرا، ولكن الكاتب مصطفى محرم قال لناهد فريد شوقي المنتج المنفذ للمسلسل إنه يرى أن نور الشريف أنسب من يقوم بدور عبدالغفور، ومعالي زايد هي الأفضل لشخصية فاطمة، وإن يسرا من غير المنطقي قيامها بأداء الشخصية وذلك لأنها لو تواجدت في الحارة لتهافت الناس على الارتباط بها، إلا إن المخرج أحمد توفيق قرر اختيار الفنانة عبلة كامل لأداء الشخصية. كما رشح الفنان حسن حسني لدور (المعلم سردينة)، ولكن بسبب مبالغته في الأجر تم استبعاده وإسناد الدور للفنان عبدالرحمن أبو زهرة، ورشح لأداء شخصية (سيد كشري) الفنان فتوح أحمد ولكنه اعتذر لذهابه للعمرة فتم اختيار الفنان مخلص البحيري. وشخصية (عبدالوهاب) رشح لها بالبداية الفنان خالد النبوي، ثم الفنان محمد نجاتي، إلا أنه في النهاية ذهب الدور لمحمد رياض.
المزيد

أراء حرة

 [2 نقد]

هذا العمق ...

عن ماذا اكتب ؟ هل بعد العيد "ينفتل" الكحك ؟! لماذا تعود لتكتب عن هذا العمل القديم المتوارى خلف التراب ؟؟ الاجابة ابسط من مجرد اجابة انها مجرد تاملات عميقة حول الحياة والترابط وروح الاسرة المصرية التى سرعان ما انفلتت واندثرت خيوطها انها مرثية للجمال والترابط والحب مواطن القوة والضعف فى الحياة الانسانية "الفة " شديدة جذابة تجد نفسك بينهم وكانك "وتتمنى" ان تكون وسطهم بعيدا عن عالم الانترنت والهواتف والازعاج والتوكتوك والاضرابات والقتلى فى كل مكان انة اشبة بالكهف الجميل الذى مضى وياليت...اقرأ المزيد (........)! لم ! تحية لاولئك الذين امتعونا باحترام وبمفهوم حقيقى للفن والحياة والحب لن اتحدث عن التمثيل الذى تخطى درجات الواقعية الى حالات الانسجام للجميع بلا استثناء لكنى استثنى على سبيل التخصيص "عبلة كامل " بحركات جسد ودرجات صوت وسلسلة ممتدة من البكائيات المستمرة حتى تدفعك دفعا للتوحد معها والانسجام فى حالة البكاء ! لا يضاهيها روعة سوى عبد الرحمن زهرة بدور "مركز" يظل عالق معك حتى النهاية هذا العمق هذا الجمال ! اهداء للاولائك الذين اسعدونا باعمالهم التى لا تنسى وداعا ايها الزمن الجميل.... .................................................

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
تكريم الفنان من خلال تحليل أدواره الفنيةعلى مدار مشواره الفنى محمد فؤاد الشاذلى عبد السلام محمد فؤاد الشاذلى عبد السلام 6/6 25 اكتوبر 2010
المزيد

أخبار

  [2 خبرين]
المزيد

تعليقات