أزمة سكن  (1972) 'Azmat sakan

5.4
  • فيلم
  • مصر
  • 107 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

يحاول كل من فتوح وعفاف البحث عن شقة في القاهرة، وفتوح يحصل على الشقة عندما يعطي له المدير العام الشقة مقابل أن يكون مكان للمتعة ومقابلة العشيقات ولكن عفاف حصلت على الشقة عندما تنكرت في زي رجل وتحدث...اقرأ المزيد لها مفارقات مع سكان العمارة.


صور

  [6 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يحاول كل من فتوح وعفاف البحث عن شقة في القاهرة، وفتوح يحصل على الشقة عندما يعطي له المدير العام الشقة مقابل أن يكون مكان للمتعة ومقابلة العشيقات ولكن عفاف حصلت على الشقة عندما...اقرأ المزيد تنكرت في زي رجل وتحدث لها مفارقات مع سكان العمارة.

المزيد

القصة الكاملة:

فى الشركة الأهلية للمقاولات يعمل فتوح جاد الحق(محمد عوض)وهو حمار شغل يقوم بعمل الميزانية بدلا من زميله عزت (نبيل الهجرسى) ويعد مذكرات المشروعات بدلا من عبد المرضى (ابراهيم سعفان)...اقرأ المزيد زميله، ونظراً لأنه يقيم بكفر أبو العطا، يضطر لركوب حمار حتى الطريق الزراعى ثم يستقل جرارا زراعيا ليصل الى محطة القطار ليركبه الى القاهرة ثم يستقل اوتوبيسا ليصل لمقر الشركة فيصل دائماً متأخراً،فيعاقبه مدير الفرع(عماد حمدى) بالخصم بينما ينال زملاءه المكافآت لإجتهادهم. عفاف (مرفت امين) الموظفة الجديدة تبحث عن شقة بجوار عملها وتعثر عليها عند المعلم شنوانى ابوالعز(محمد رضا)الذى يشترط ان يكتب العقد معه رجلا، فتضطر عفاف للتنكرفى زى رجل على انها عفت شقيق عفاف ويستأجر الشقة من المعلم الذى ينبهربجمال عفاف،وفوق سطوح المنزل يسكن جميل الفتك(عبدالمنعم ابراهيم) الدوبلير السينمائى الذى تحبه زوبه(هالة الشواربى)إبنة الشنوانى. أحب فتوح الأنسه عفاف وبادلته الحب. إستأجر مدير الفرع شقة مفروشة للشركة بإسم فتوح وأسكنه فيها لصالح العمل فى الظاهر،ولكن مقابل أن يستعير منه المفتاح من اجل قضاء نزواته من حين الى آخر وكثرت المكافآت وقلت الخصومات،ومنحه مدير شئون الافراد (توفيق الدقن) علاوة إستثنائية مقابل استعارة مفتاح الشقة. إضطرت عفاف لإرتداء الزى الرجالى من حين الى أخرى لتبدو أنها عفت الذى يسكن مع عفاف،وقد أحبته زوبه وسعت امها(زوزو شكيب) لتزويجه من ابنتها وسعى كل سكان العماره المتزوجون لخطبة عفاف من أخيها عفت مثل حشمت المتزوج من سيده(كوثررمزى)والغندور(فهمى آمان).وجاء الدور على المدير العام(عدلى كاسب) لإستعارة مفتاح الشقة مقابل ترقية فتوح الى وكيل إداره،وعلم والده جاد الحق (إسكندر منسى) بأمر الشقة فتبرأمنه. بينما تقدم جميل الفتك لخطبة عفاف من أخيها عفت وعزمه على مشروب فى الكازينو فأحضر معه فتوح على أنه المخرج الأمريكى العالمى، وشربوا ٤ زجاجات وسكى وتناولوا العشاء وكان الحساب ٣٥ جنيه دفع منهم جميل ٥ جنيهات ونال علقة بالباقى. وجاء العضو المنتدب(يوسف وهبى)الذى استغرب من كم المكافآت والترقيات فى فترة وجيزة رغم ان كل تقارير فتوح السابقة خصومات وتحقيقات،وقدم له فتوح المفتاح ولكنه آحاله للتحقيق.مرض فتوح ولازم الفراش وجاء المدير العام بعشيقته ومدير شئون الأفراد بعشيقته وحضرت عفاف وعرفت كل شئ،ووجدت أنه لا فرق بين فتوح وأعضاء الشركة وسكان العماره واتفقت مع فتوح على الاستقامه وفضح الجميع،فذهب فتوح الى العضو المنتدب وإعترف له بكل شئ فساعده ودله على طريق الصلاح والفضيله،بينما واعدت عفاف كل سكان العماره بشقتها الساعة السابعة، ثم ارتدت زى عفت وواعدت زوبه وامها وسيده،وإلتقى الجميع بالشقة وتم فضحهم جميعا،وتزوج فتوح من عفاف وأقام فى شقتها واستغنى عن الشقة المفروشة.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


مواضيع متعلقة


تعليقات