لست شيطانا ولا ملاكا  (1980) Last shaytanana wala malakana

6
  • فيلم
  • مصر
  • 94 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

تترك كوثر خطيبها أحمد وتتزوج من الثري شميس صاحب المصنع الذي يعمل فيه والدها بعد أن قامت بينهما مشادة بسبب والدها، فنالت إعجابه. يستكمل أحمد دراسته ويتخرج من كلية الهندسة، ويحب زميلته المهندسة ناهد...اقرأ المزيد ويتفقان على الزواج بينما يلقى شميس مصرعه على يد زوج عشيقته، تطلب كوثر من المهندس أحمد معاونتها في إدارة مصنع زوجها الراحل، لأنها تقابل الكثير من المشاكل في إدارته، وعن طريق الصدفة تعلم بعلاقة أحمد بناهد.


صور

  [14 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تترك كوثر خطيبها أحمد وتتزوج من الثري شميس صاحب المصنع الذي يعمل فيه والدها بعد أن قامت بينهما مشادة بسبب والدها، فنالت إعجابه. يستكمل أحمد دراسته ويتخرج من كلية الهندسة، ويحب...اقرأ المزيد زميلته المهندسة ناهد ويتفقان على الزواج بينما يلقى شميس مصرعه على يد زوج عشيقته، تطلب كوثر من المهندس أحمد معاونتها في إدارة مصنع زوجها الراحل، لأنها تقابل الكثير من المشاكل في إدارته، وعن طريق الصدفة تعلم بعلاقة أحمد بناهد.

المزيد

القصة الكاملة:

يعمل أحمد حسين (نور الشريف) فى أحد مضارب الأرز بدسوق،ويعول أمه (هانم محمد) وأخيه صابر وأخته سعاد،ويحب زميلته فى العمل كوثر (سهيررمزى)وإتفقا على الزواج وفى نفس الوقت يذاكر الثانوية...اقرأ المزيد العامة ويحصل على مجموع ويلتحق بكلية الهندسة بالإسكندرية. أما كوثر فتعيش مع أبيها عبد المقصود(محمد توفيق) وأمها(إحسان شريف) وأخيها (أحمد سلامه) وأختها روحية. قرأ احمد الفاتحة مع عبد المقصود الذى أراد أن يبيع بيته الصغير الذى يعيشون فيه من أجل زواج ابنته كوثر،ولكن رفض الجميع،فطلب سلفة من شميس (على الشريف) صاحب كوبانية البنزين الذى يعمل عنده، فرفض وتشاجرا فدفعه شميس وحضرت كوثر التى ثارت إنتصارا لوالدها، وتشاجرت مع شميس، الذى فصل والدها من العمل،ولكن شميس أعجب بكوثر، وتقدم لخطبتها،ولكن والدها رفض،ولكن كوثر وإتقاءا للفقر قبلت الزواج من شميس الغنى المقتدر الجاهز رغم كبر سنه، وحاول أحمد أن يثنيها عن عزمها مذكرا إياها بحبهما، ولكنها صممت، وتم الزواج. تدهورت أحوال احمد، وترك العمل وترك الكلية وأقام بالمسجد ينعى حاله ومستقبله،ثم مالبث أن فاق لنفسه من أجل إخوته ومستقبله، وعاد لعمله وكليته، وبذل الجهد كى ينجح. عرض المضرب الذى كانت تعمل به كوثر للبيع، فدفعت زوجها شميس لشراءه وكتابته بإسمها، كما إشترى لها فيللا فى الاسكندرية بإسمها،مما أساء العلاقة بينه وبين أولاده من زوجته الاولى (فيفى يوسف) وإبنه الكبير سامى(سامى فهمى).عينت المهندسة الجديده ناهد(هدى رمزى)بمضرب الأرز والتى أعجبت بكفاح ملاحظ العمال احمد الذى يدرس بكلية الهندسة بجوار عمله بالمضرب وتقاربا وتحابا. تخرج احمد من كلية الهندسة وشعر بعقله وقلبه بحبه لناهد فصارحها بحبه القديم ووعدها بالزواج لو تخلص من حبه القديم وخروجه من قلبه. شاهد العامل دكرورى زوجته زينب فى أحضان شميس فقتله، واستولت كوثر على ممتلكات شميس الهامة وتركت لأولاده الممتلكات المديونة، وجاءها إبنه سامى وخاله للمطالبة بحقهم فطردتهم، وطلب منها أبوها عبد المقصود ألا تظلم أحداً. حاولت كوثر إستمالت أحمد نحوها فى محاولة منها لإستعادة حبها القديم وعرضت عليه إدارة المضرب. رفض احمد قبول رشوة من مدير المصنع حمدى (زين العشماوى) ليغض الطرف عن سرقاته وأبلغ كوثر بالواقعة، فقامت كوثر بطرد حمدى من العمل والذى أبلغها بعلاقة احمد والمهندسة ناهد،فقامت بفصلها من الشركة، وقبل إن يعترض أحمد قام سامى شميس بطعن كوثر ونقلها احمد الى المستشفى وقام بإبلاغ والديها ثم أخذ المهندسة ناهد ليبدأوا حياتهما معا فى مكان جديد.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


مواضيع متعلقة


تعليقات