هوامش: مسلسل - حكايات وبنعيشها: فتاة الليل - 2010

هوامش

[5 نصوص]

بعد ان وافقت النجمة شويكار علي المشاركة في المسلسل .. استقرت هالة خليل علي هناء الشوربجي لتشترك في بطولة المسلسل مع ليلي علوي بدلاً من «شويكار» التي اعتذرت عن الدور


داهمت الفنان باسم سمرة آلاماً مبرحة في المعدة أثناء تصويره أحد مشاهد المسلسل ، وبعد فحص الطبيب عليه اتّضح أنه مصاب بتلبك معوي نتيجة إعادة تصوير المشهد أكثر من مرة والذي كان يتناول فيه فول وطعمية.وحصل باسم سمرة على أجازة من التصوير عدّة أيام.


مسلسل "فتاة الليل" كان يحمل في البداية عنوان "فتاة العاشرة"،وذلك باعتباره الأقرب لأحداث المسلسل ، وهو الحكاية الثانية من الجزء الثاني من "حكايات وبنعيشها" .


وافقت المخرجة هالة خليل على طلب الفنانة ليلى علوي بمنحها أجازة لمدة عشرة أيام قبل بدء تصوير مشاهدها في المسلسل لرغبتها في القيام بأجازة قصيرة لإحدى المدن الساحلية بصحبة زوجها رجل الأعمال منصور الجمال خاصة بعد المجهود المضاعف الذي بذلته في تصوير الجزء الأول من المسلسل والذي يحمل عنوان (كابتن عفت) تأليف محمد رفعت وإخراج سميح النقاش . هالة خليل اتفقت مع الشركة المنتجة على عدم توقف تصوير المسلسل خلال الفترة التي غابت فيها ليلى علوى وإنجاز مجموعة كبيرة من المشاهد التي لا تشارك هي فيها ومعظمها مشاهد خارجية بشوارع وميادين مختلفة .


تعرّض الفنان باسم سمرة لضربة شمس أثناء تصويره لأحد المشاهد في المسلسل ، حيث قام باسم بتصوير أحد المشاهد في شوارع القاهرة تحت أشعة الشمس المباشرة ما اضطر مخرج المسلسل لتأجيل استكمال التصوير لمدة يومين لحين استقرار حالة الممثل وإمكانية وقوفه أمام الكاميرا مجدداً.