أراء حرة: فيلم - 365 يوم سعادة - 2011


اين الابداع السينمائى

بصراحة شئ غريب ما اراه فى السينما المصرية فى الاونة الاخيرة .. ابتعد المخرجون عن الابداع و اتجهوا للتقليد والاقتباس من الافلام الامريكية لا اعلم .. حينما رأيت الفيلم فى بدايته شعرت باننى سأرى عمل كوميدى رومانسى لاول مرة ولكن كلما مر الوقت كلما هبط مستوى الفيلم بالتدريج حتى نهايته فالمؤلف وضع قصة رائعة فى البداية فتدور الاحداث حول قصة شاب ثرى يعيش فى قصر فاخر جدا يستمتع بالنصب على الفتيات بإقناعهم بالزواج العرفى حتى يتم الزواج الرسمي ثم يتخلص منهم بعد عدة أشهر بإقناعهم أنه مريض و لا يتبقى له...اقرأ المزيد فى الدنيا سوى أشهر قليلة. حتى يقابل دنيا سمير غانم و يقع فى حبها و لكن يفاجأ بأنها مريضة و لا يبقى لها سوى 365 يوم فيقرر الزواج بها وتتوالى الاحداث ولكن صراحة واعترف لم ارى فيلم مصرى كوميدى رومانسى جيد حتى الان فالرومانسة فى الافلام الامريكية تؤثر بك للغاية افلام رائعة اراها ولكن يعجز المؤلف المصرى عن ابتكار مثل النوعية ........ نأتى للموسيقى التصويرية التى كانت مصيبة الفيلم مويسقى فيلم pink partner ولا اعلم لما هى موجودة ومويسقى فيلم اخر اعتبره من افضل افلام السينما الامريكية Casino Royale لما لم يتم وضع موسيقى تتناسب مع الفيلم .........الاداء الاداء كان جيد بالنسبة للجميع باستثناء مى كساب التى لا اعرف لما هى تعمل بالتمثيل وهى جيدة بالغناء والفيلم فى نهايته لم يكن جيدا فى النهاية اتمنى الا نقلد الغرب بالشكل الواضح مثل فيلم 365 يوم سعادة


كفاية .. حرام !!

بعد ثلاث أسابيع من الشد العصبي و متابعة أحداث ثورة 25 يناير العظيمة، قررت كسر حالة القلق و الترقب و الذهاب لمشاهدة فيلم خفيف فى السينما. أخترت فيلم 365 يوم سعادة لإعتقادى بأنه فيلم رومانسي كوميدي خفيف و حبي للفنانة دنيا سمير غانم. الفيلم يروي قصة شاب ثرى يعيش فى قصر فاخر جداً (مكنتش أعرف ان فى مصر قصور بهذه الفخامة) يستمتع بالنصب على الفتيات بإقناعهم بالزواج العرفى حتى يتم الزواج الرسمي ثم يتخلص منهم بعد عدة أشهر بإقناعهم أنه مريض و لا يتبقى له فى الدنيا سوى أشهر قليلة. حتى يقابل دنيا سمير...اقرأ المزيد غانم و يقع فى حبها و لكن يفاجأ بأنها مريضة و لا يبقى لها سوى 365 يوم فيقرر الزواج بها ... صحيح قصة الفيلم مش بطالة لكن الفيلم سيء بكل المقاييس و فشل أن يكون رومانسياً أو كوميدياً. الحسنة الوحيدة هى الديكور و الملابس. يمكن هو ده اللى أقنعني الجلوس في مقعدي لمشاهدة 80% من الفيلم و لكن بصراحة لم أستطيع إكماله لإحساسي بالإهانة الثقافية ! أتمنى أن لا نرى أفلاماً مستفذة مثل 365 يوم سعادة بعد الثورة العظيمة اللتي أيقظت الشعب المصرى و أن نرى أفلاماً أكثر واقعية و تحترم عقل الجمهور. صحيح قصة الفيلم مش بطالة لكن الفيلم سيء بكل المقاييس و فشل أن يكون رومانسياً أو كوميدياً. الحسنة الوحيدة هى الديكور و الملابس. يمكن هو ده اللى أقنعني الجلوس في مقعدي لمشاهدة 80% من الفيلم و لكن بصراحة لم أستطيع إكماله لإحساسي بالإهانة الثقافية ! أتمنى أن لا نرى أفلاماً مستفذة مثل 365 يوم سعادة بعد الثورة العظيمة اللتي أيقظت الشعب المصرى و أن نرى أفلاماً أكثر واقعية و تحترم عقل الجمهور. صحيح قصة الفيلم مش بطالة لكن الفيلم سيء بكل المقاييس و فشل أن يكون رومانسياً أو كوميدياً. الحسنة الوحيدة هى الديكور و الملابس. يمكن هو ده اللى أقنعني الجلوس في مقعدي لمشاهدة 80% من الفيلم و لكن بصراحة لم أستطيع إكماله لإحساسي بالإهانة الثقافية ! أتمنى أن لا نرى أفلاماً مستفذة مثل 365 يوم سعادة بعد الثورة العظيمة اللتي أيقظت الشعب المصرى و أن نرى أفلاماً أكثر واقعية و تحترم عقل الجمهور.


365 يوم سعادة ... كوميديا احمد عز

كنت انتظر منذ فترة نزول هذا الفيلم لايماني بان احمد عز يقدم في الكوميديا افضل من الاكشن , و عندما شاهدت الفيلم لم يخب ظني . قدم نجوم هذا الفيلم سهرة كوميدية جميلة بدأ من احمد عز وصولا لصلاح عبدالله مرورا بشادي خلف و دنيا سمير غانم . القصة : هادي (احمد عز) شاب مستهتر يرتبط بعدة فتيات و يتزوجهم عرفي ثم يوهموهم انه سوف يموت بعد عدة اشهر ثم ينفصلوا هذا بمساعدة صديقه الطبيب شوقي (شادي خلف) , الى ان يلتقي باستاذة الموسيقة نسمة (دنيا سمير غانم) فيتعلق بها لكنه يكتشف انها سوف تومت بعد 365 يوم و و يوهمه...اقرأ المزيد الساعي الذي في المدرسة انها ابنة لواء في الداخلية . لكنها تكون ابنة سائق ميكروباص (صلاح عبدالله) , و في النهاية يكتشف انها كانت تخدعه . احدى اكبر عيوب الفيلم النهاية المتوقعة (انه يكتشف الحقيقة ثم يعاقبها و بعده يسامحها) . الحوار : جميل , ممتع لم يخفق يوسف معاطي . لموسيقى : العيب الاكبر في الفيلم انه لا يوجد موسيقى تصويرية كلها مأخوذة من افلام اجنبية و كان تركيبها سيء في اغلب الاوقات , مثل مشهد مي كساب و هي تسأل شادي خلف عن المنظار , فما دخل موسيقى the pink panther . الاخراج : متوسط , و جيد في بعض المشاهد . التمثيل : احمد عز : اداء رائع و خفة دم كبيرة و حضور مميز . دنيا سمير غانم : مرادف للابداع , ادى قوي , تواصل العزف على وتر التمييز في الفترة الاخيرة . شادي خلف : رغم عدم اقتناعي به كممثل الا انه قدم اداء خارقا و كاد يتفوق على احمد عز . صلاح عبدالله : اقل من المتوقع . مي كساب : من فشل الى فشل اكبر , اداء سيء , و بصراحة خربت الفيلم . لطفي لبيب : قد اكون مدحته في اي . يو . سي الا انه كان سيء يشكل كبير . بصراحة , ارجو الفنان احمد عز الا يعود الى الاكشن و ان يبقى في الكوميديا .


مفاجأة ليست جيدة ولكنها ليست سيئة جداً

إن كنت ترغب في مشاهدة فيلم لأحمد عز بمستوى الشبح ومسجون ترانزيت وبدل فاقد كقصة فمكانك حتماً ليس هنا لأن هذا الفيلم ليس قصة أما لو تبحث عن كوميديا أحمد عز في الرهينة فأنت لم تبتعد كثيراً جداً، هو ليس في نفس المستوى بالتأكيد ولا شك في ذلك ولكنه ليس سيئاً للغاية فقط أقل من مستوى أحمد عز المُتوقع الفيلم ينتمي لفئة الأفلام الكوميدية ولكن عكس الرهينة فالبطل هنا يعيش في قصر وشركة كبيرة عريضة وأفخم السيارات حتى أنه عندما يرغب في إهداء هدية لزوجته دنيا سمير غانم فإنه يأتيها بمطربها المفضل وائل جسار...اقرأ المزيد ليغني لها ستشاهد هنا أفخم المناطق وأعلى مستوى للمعيشة في مصر بشكل ربما لم تراه من قبل الكوميديا في الفيلم موجودة ولكن كما قلت سابقاً ليس بمستوى الرهينة بإختصار، فيلم لو ستشاهده في السينما يفضل أن تشاهده في سينما رخيصة أو متوسطة على أكثر تقدير لأنك لو شاهدته في سينما غالية ستندم لأنه لا يستحق ثمن التذكرة الغالية أتمنى أن تكون مجرد إستراحة لنجم قدم فيلم عظيم مثل بدل فاقد متعوب عليه بشكل واضح ويعد من أبر أفلام السينما المصرية في رأيي الشخصي المتواضع.