هوامش: مسلسل - اغتيال شمس - 2010

هوامش

[12 نص]

واجه ابو عميرة صعوبة شديدة في اختيار الابطال لانه يتطلب الحديث باللغة الانجليزية خلال 18 حلقة كما تم الاستعانة بمركز ترجمة لترجمة الحوار .


ميزانية العمل وصلت الي اكثر من 30 مليون جنيه بسبب التصوير خارج مصر بالاضافة الي وجود عدد من المطاردات ومشاهد الاكشن كما تم الاستعانة بمخرج معارك وخبراء في المطاردات


كان من المقرر عرضه فى شهر رمضان 2009 ، ولكنه تأجل نظرا لعدم انتهاء تصويره، كما أن المسلسل تعرض لتوقف التصوير أكثر من مرة لأسباب عديدة منها انشغال الفنان ياسر جلال بتصوير أعمال أخرى فى نفس الوقت.


تم تصوير عدد من الدول الأوروبية، والتى تأجل السفر إليها بقرار من أبطال المسلسل لحين هدوء العواصف الثلجية بهذه البلاد فى الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى انتشار مرض أنفلونزا الخنازير هناك.حيث كان من المقرر تصوير المسلسل فى أوكرانيا إلا أنه تقرر تغييرها واستبدالها بدول بولندا ورومانيا وسلوفانيا، نظرا لانتشار أنفلونزا الخنازير بأوكرانيا.


يعد المسلسل فى التجربة الثانية للممثل السورى فراس إبراهيم مع مدينة الإنتاج الإعلامى من خلال دوره فى المسلسل .


رفضت مدينة الانتاج الاعلامي التعاقد مع الفنان مصطفي شعبان كبطل للمسلسل وأكد يوسف عثمان المشرف علي قطاعالانتاج الدرامي بالمدينة أن ما يحدث من مغالاة النجوم في أجورهم سبب رئيسي فيتدهور مجال الدراما المصرية وهذا ما لا تسمح به المدينة موضحا أنه تم الاستعانةبالفنان ياسر جلال بدلا من مصطفي شعبان.


التعاون الثاني بين ياسر جلال والمخرج مجدي ابو عميرة بعد مسلسل "يتربي في عزو" .


بلغت تكلفة التصوير الخارجي مايقرب من 5 مليون جنيه .


قام المخرج مجدي ابو عميرة تنفيذ مشهد خاص بمعمل تحاليل طبية في ستوديو النحاس بدلا من تصويره في روسيا حيث تم حرقه في المسلسل واكد ابوعميرة ان المعمل تكلف مبالغ مادية كبيرة حيث تم اعادة بناءه مرتين حيث انه وجده في المرة الاولي ضيق جدا


تم التصوير في روسيا لمدة يومين فقط تم فيها تصوير مشاهد لمطار موسكو و مطاردات و مسرح البلشوي ، كما تم التصوير في المغرب واوكرانيا .


قام المخرج مجدي ابو عميرة في كواليس المسلسل باغلاق باب الاستوديو ومنع الزيارات خاصة وانه اكمل التصوير بالرغم من قيامه بعملية جراحية في عينه .


تأجل التصوير في أحد المرات بسبب تعرض خالد زكي لـ"عضة" كلب في ساقه خلال عودته لمنزله ليلاً بعد تصوير المسلسل وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.