Dora the Explorer دورا إكسبلورر


دورا المستكشفة وصديقها القرد موزو، يقومان بمغامرات عديدة بمساعدة الخريطة وحقيبة الظهر وبعض الأصدقاء الآخرين، ويحاولان إبعاد الثعلب سنقر الذي يحاول سرقة أشيائهما منهما.


تنطلق (دورا) مع صديقها (مانكي بوتس) بعد أن أضاع لعبته، حيث سيتجهان معًا لبركان (جوي) بمساعدة الأصدقاء، قبل أن يعثرا على عصا سحرية، ويتبعان تعليمات ضفدع عجوز وحكيم.


تحمل جدة (دورا) هدية مميزة عبارة عن جيب نجوم أرجواني جميل، وبينما تستعين (دورا) بنجومها اللطيفة تذهب لمساعدة شاحنة مثلجات عالقة في الوحل، بمساعدة (مانكي بوتس).


تسير (دورا) في الغابة، وتكتشف البوابة المؤدية إلى أرض القصص الخيالية السحرية، قبل أن تنطلق في رحلة للوصول لحفل عيد ميلاد (ديزي) الخامس عشر، وتعليم الجميع فن الـ(مامبو).


تقود حقيبة الظهر العرض بأغنيتها، لكنها لا تستطيع الوصول أو التوقف عن العطس، وتحاول مواصلة الرحلة برفقة كل من (دورا) و(مانكي بوتس) للوصول في الوقت المناسب,


في هذا الموسم تخوض (دورا) مغامرة مثيرة جديدة، حين تطير مع (بيجاسو) وبقية الخيول الطائرة من أجل جلب أصدقائها من الكواكب الأخرى إلى القمر قبل شروق الشمس.


تنطلق (دورا) في مغامراتها مع صديقها القرد وخريطتها المميزة. حيث ستحاول مساعدة (بينتو) للفوز في أول مسابقة للخيول، ومن ثم العثور على طائرتها الورقية قبل أن تطير فوق المحيط، بالإضافة للعديد من المغامرات المثيرة.


  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • TV-Y
  • تاريخ العرض: 18 مارس 2013

تنطلق (دورا) على دراجتها الصغيرة مع كلبها الشجاع حين يتعين عليها الذهاب إلى النهر من أجل إنقاذ القرد (بوتس)، قبل أن ينطلقوا جميعًا لإيقاف جرو صغير حاول أن يوقظ دبًا.