محتوى العمل: فيلم - امرأة زوجي - 1970

القصة الكاملة

 [2 نصين]

سامية ( نيللي ) و عادل ( صلاح ذو الفقار ) زوجان سعيدان في حياتهم الزوجية، تقوم صديقتها ناني ( ميمي جمال ) بإيهامها بأنها مريضة وتحتاج إلي العرض علي الطبيب، تقتنع سامية وتذهب لعمل فحوصات و تكون النتيجه أنها مريضه وأيامها في الدنيا معدودة، تنهار سامية وتحاول أن تأتي لزوجها بزوجة جديدة حتى تطمئن عليه بعد وفاتها ويقع الإختيار علي وفاء (نجلاء فتحي) وتعمل جاهدة علي ان يتقرب منها ويحبها رغم إعتراض زوجها وتعجبه من موقف زوجته ، ولكنه يقع بالفعل في حبها في الوقت الذي تكتشف فيه ساميه أن الفحوصات لم تكن لها وأنها ليست مريضه فتحاول مره أخرى إستعاده زوجها، وبعد العديد من المشاكل والصراعات يعود عادل لسامية وترحل وفاء بعيداً عنهم

تعيش ساميه(نيللى)مع زوجها الطيار المدنى عادل(صلاح ذوالفقار)حياة زوجية سعيدة يملئها الحب منذ ثلاث سنوات. جاءتها صديقتها وفاء(نجلاء فتحى) المدرسة المنقولة من الاسكندرية تبحث عن سكن،فإستضافتها بمنزلها ريثما تعثر على سكن. وخرجت معها يوما صديقتها نانى(ميمى جمال)للتسوق،فلما تعبت ساميه من اللف بالاسواق،أكدت عليها نانى الذهاب للطبيب وأصرت فقد كانت نانى مصابه بداء الوهم،وقد أجرت ساميه رسما للقلب،تسلمته فى اليوم التالى من التمرجى(عبد الغنى النجدى)وذهبن به للطبيب الذى اخبرهن بأن صاحب الرسم أمامه شهران ويموت،وإذا بذل جهدا سيموت فى الحال أصيبت ساميه بالإعياء الشديد،وظهر أمامها شبح الموت،وامتنعت عن زوجها جسديا،ولزمت الفراش،وعانت من كثرة الأدوية التى تتناولها،وبدأت تفكر فى حال حبيبها عادل بعد موتها،وهو الذى يعتمد عليها فى كل شئ،فأخذت رأى ابن عمها ممدوح(حسن مصطفى)وزميل عادل فى الشركة،والذى اقترح عليها اختيار زوجة مناسبة لعادل،فوقع أختيارها على وفاء،وبدأت تضعها فى طريق عادل،وتدفعه للخروج معها بحجة تعريفها بمعالم القاهرة والسهر معها ليلا،حتى نشأت عاطفة بين وفاء وعادل. اتصل الدكتور (انور مدكور) صاحب رسم القلب بساميه بعد جهود مضنية لمعرفة عنوانها،وأخبرها انها تسلمت رسم قلب مريض آخر،وان قلبها سليم زى البمب. اسقط فى يد ساميه،وأرادت استعادة زوجها دون شفقة منه،فلم تخبره بقصة مرضها وحاولت انتزاعه من وفاء مرة اخرى،ولكنها فوجئنت بأن وفاء قد عثرت على شقة مفروشة وسوف تنتقل اليها،وسوف يتقابل معها عادل دون ان تراهما واقترح عليها ممدوح ان تضع لزوجها المنوم فى الشاى حتى لايخرج بعد عودته من العمل ويقابل وفاء. كلف مدير الشركة،عادل بمهمة عمل خطيرة فى المساء،ولكن ساميه وضعت له المنوم فلم يذهب للمهمة وأحيل للتحقيق وتشاجر مع سامية بعد ان علم من الخادمة هنيه(ليلى يسرى)حكاية المنوم وطلبت ساميه الطلاق،فأجابها عادل لطلبها،وخطب وفاء،وردت عليه ساميه بقبولها الخطوبة الصورية من ابن عمها ممدوح. اكتشفت ساميه حملها فأخبرت عادل،الذى حاول الحفاظ على ابنه برعاية ساميه وتوصية صديقه ممدوح عليها،وتمادت ساميه فى الدلع على عادل،الى ان اخبرها الطبيب ان حملها كاذب،فلم تخبر عادل بذلك،ولكنه علم بالمصادفة من الطبيب بالحمل الكاذب،فواجه ساميه بحقيقة الحمل،ولكن ممدوح اخبره بقصة رسم القلب،وان ساميه تحبه وكانت تريد ان تضمن له سعادته مع وفاء فعاد عادل الى حبيبته ساميه وطلب منها مقاطعة نانى. (إمرأة زوجى)


ملخص القصة

 [1 نص]

سامية وعادل زوجان سعيدان في حياتهم الزوجية، تقوم صديقتها ناني بإيهامها أنها مريضة، تقتنع سامية وتذهب إلى عمل فحوصات وتكون النتيجة أن أيامها في الدنيا معدودة، لتقرر اختيار زوجة لزوجها من بعدها.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

بعدما أوهمتها صديقتها ناني بأنها مريضة، تذهب سامية للطبيب فيخبرها أن أيامها في الدنيا معدودة، فتقرر اختيار زوجة لزوجها من بعدها.