هوامش: مسلسل - شاهد اثبات - 2010

هوامش

[11 نص]

اقتصر المؤتمر الصحفي الذي نظمته أسرة المسلسل يوم 4 مايو 2010 في فندق سويس إن 6 أكتوبر على قطع قالب الحلوى، بعد مشادات بين أحدى الصحافيات واحد المصورين الذي قام بصفع الصحافية على وجهها فقامت بضربه بالحذاء وذلك بسبب ضيق المكان المخصص للتصوير وتسابق المصورون من الصحف والفضائيات على تصوير الاحتفال.ونجح الموجودون في الاحتفال في إنهاء الخلاف سريعا قبل ان يتطور ويصل إلي قسم شرطة السياحة الموجود في الفندق. وقامت أسرة المسلسل بالاحتفال داخل فندق سويس، حيث يتم تصوير عدد من المشاهد الخارجية للمسلسل هناك، وسط المساحات الخضراء الكبيرة الموجودة في ملاعب الغولف، من جهتها عاتبت جومانا المصور مؤكدة على أن ما بدر منه لا يليق أبدا خصوصا وان يعتدي على سيدة.


اول بطولة تليفزيونية للممثل نضال الشافعي


المخرج محمد الرشيدي بدأ التحضير للمسلسل قبل اخراجه لمسلسل كريمة كريمة اي تقريبا منذ عام 2008 الا ان الظروف لم تسمح بان يقدمه لان جومانا مراد بطلة العمل كانت مشغولة بالتصوير في سوريا


غضب بشدة نضال الشافعي من برومات المسلسل التي عرضت علي القنوات الفضائية، وذلك بسبب تجاهل مشاهد نضال في البروماهات.


بدأ تصوير اولي مشاهد المسلسل يوم 14 ابريل 2010


حرصت جومانا مراد قبل بدء التصوير، علي حضور أكثر من جلسة للمرافعة، كما أنها تعرفت على أكثر من محامِ، وكتبت بعض الملاحظات، حتى تتمكن من تقمص الدور بشكل متقن.


تم التصوير في نوادي وميادين عامة و فنادق و اقسام البوليس و محكمة جنوب القاهرة بباب الخلق و 6 اكتوبر و العين السخنة


طوال فترة التصوير رفضت سوسن بدر ان تقوم باي لقاءات صحفية او تليفزيونية عن دورها في المسلسل .


قام المخرج في بداية تصوير العمل بعمل جدول تصوير حيث كان يقوم باخراج عملين في وقت واحد تابعين لنفس شركة الانتاج وهما "شاهد اثبات" و"قضية صفية" .


أكدت جومانة مراد أن المسلسل مثل أولى بطولاتها التلفزيونية وتعود من خلاله للشاشة الصغيرة بعد غياب 3 سنوات تفرغت خلالها لتثبيت مكانتها سينمائيا.


حصلت جومانا مراد علي اجر قدره 2 مليون جنيه مقابل قيامها ببطولة العمل .