هوامش: فيلم - Iron Man 2 - 2010

هوامش

[8 نصوص]

تم التصوير بالكامل في سان فرانسيسكو بكاليفورنيا


تم عرضه في مصر قبل عرضه عالميا حيث عرض في امريكا يوم 4 مايو 2010


جسد دور الشرير «إيفان فانكو» في الفيلم، النجم «ميكي رورك»، الذي قرر منذ عدة أشهر تحسين نبرته الروسية ودق وشوم تعود إلى الحرب الباردة على جسده لتجسيد الشخصية في أفضل صورها


أكد مخرج الفيلم «جون فافرو» لدى تقديم العمل في لوس أنجلوس "شخصيات القصص المصورة والغرب الأمريكي تتوافق مع الميثولوجيا الأمريكية المتعلقة ببزوغ البطل". واعترف «فافرو» بأنه فوجئ بالاستقبال العالمي الذي لاقاه الجزء الأول من Iron Man في 2008، وهو الأمر الذي يثق في حدوثه بالجزء الثاني الذي تم التركيز خلاله على جوانب متعددة في شخصية البطل. وصرح المخرج "أعتقد أن كل ما هو طيب أو سيء في «الرجل الحديدي» هو كل ما طيب وسيء في الولايات المتحدة، فهو مليء بالطاقة ولكن أحيانا يرتكب أخطاء، غير ناضج ولكنه شجاع وذو قيم.. أحب هذا التوازن".


قالت «بالترو» أن قصة الحب التي تجمع «ستارك» و«بوتس» شبيهة بتلك التي جمعت بين «بروس ويليز» و«سيبيل شيبارد» في فيلم Moonlighting فهي مليئة بالاثارة وقليلة في الجنس".


قالت «جوهانسن»، التي لم تقدم من قبل أدوار في عالم الأكشن "البذلة التي ارتديتها في أداء شخصية «بلاك ويدو» أرعبتني في بداية الأمر.. لقد كانت ضيقة للغاية.. لكن الشخصية واثقة من نفسها للغاية ولهذا اعجبتني لأن دائما ما أجسد شخصيات غير قادرة على اتخاذ القرار".


على الرغم من الجماهيرية الكبيرة التي حققتها الأفلام بتقنية الـ"3 دي" إلا أن صناع الفيلم فضلوا اخراجه إلى النور بالتقنية العادية لأنها "تناسب الفيلم بشكل أكبر".


fعد انتهاء حفل توزيع جوائز الأوسكار مباشرة، أصدر إستديو باراماونت مشاهد جديدة للفيلم الأكثر انتظاراً لعام 2010 "أيرون مان 2" والذي يعود به روبرت داوني جونيور وغوينيث بالترو في أدوارهما كتوني ستارك وبيبر بوتس الذي سيبدأ غبتداً من شهر مايو المقبل.