Do Something! شوفلي حل


يحكي الموسم قصة الطبيب النفسي سليمان ، من الطبقة الوسطى ، تتشاجر عائلته: والدته الفضيلة وزوجته زينب من جهة ، وابنته الكبرى أماني وصغرى فاطمة. والدته محبة ولطيفة تجاه سبوعي ، ابنها الثاني ،والأخ غير الشقيق لسليمان. أجبرته على توظيف أخيه كسكرتير ، لكنه استمر في فعل أشياء غبية. سبوعي يحب عزة ابنة...اقرأ المزيد جانيت بالتبني. ويحاول طوال الموسم أن يخبرها أنه يحبها.


يستقيل السبوعي بسبب سوء معاملة أخيه له، و يتم استبداله بامرأة ساحرة تسمى دلندة، ويجد نفسه عاطلاً عن العمل. ومع ذلك ، أعاد شقيقه توظيفه كساعي. يلتقي سليمان مجددًا بمعلمه السابق ، بن عمر ، وينضم إلى جمعية علاج نفسي. كما أن السبوعي يقوم بالتقدم للزواج من عزة .


في هذا الموسم، ما زالت عزة والسبوعي يؤجلان خطوبتهما. يستمر الأخير في الخطأ من خلال استدعاء عزة باسم دادو. وفوشيكا، صديقة الطفولة ، تأتي لتعيش في تونس وتعيش مع السبوعي أثناء عملها كمساعدة في بيجي. تلتقي زينب بصديقة طفولتها ، فوفا ، وتبدأ في الخروج معها كل مساء وصباح ، الأمر الذي يغضب سليمان.


في هذا الموسم، يعود سبوعي من شهر العسل في طبرقة بعد أن حملت زوجته. يقرر سليمان بناء منزل في النصر ويحتاج إلى السبوعي لبيع أرضه لمنحه المال اللازم لبناءها، وأماني تجتاز البكالوريا، أما دالندا فهي تعاني من مشاكل مع شكيب الذي يواعد امرأة أخرى.


ينتقل سليمان وزوجته وبناته إلى النصر. يعيش السبوعي وزوجته الآن في الشقة القديمة مع جانيت وفضيلة. وأنجبا التوأم عمران وصبرا أخيرًا بينما ستواصل أماني دراستها في صفاقس، وقررت زينب افتتاح منتجعه الصحي الخاص بالتعاون مع فوفا، أما دالندا، فإن خطيبها وسيم يعود من الشرق الأوسط بقناعات متطرفة.


تتواصل أحداث عائلة سليمان الأبيض بفتح زينب لمشروع حلويات مع فضيلة وتحقيق أرباح كبيرة، أما دالندا فتعاود علاقتها مع وسيم. ويقررا الزواج والذهاب للعيش في الشرق الأوسط، بنهاية الموسم، السبوعي وسليمان متقدمان في السن ولا يزالان يتشاجران.