Batman باتمان


أول أجزاء السلسلة القديمة تدور أحداثه؛ حيث مدينة جوثام التي تعانى من الفساد والجريمة، ويسيطر عليها مجموعه من المجرمين والضباط الفاسدين، على الرغم من محاولة الشرفاء؛ كالمدعى العام (هارفى دانت) ورئيس الشرطة (جيم جوردون). يظهر البطل (باتمان) ليحارب الجريمة والشر بالمدينة، ويتصدى للعصابات، لكنه سيواجه...اقرأ المزيد (جاك نيبر) الجوكر، المجرم، المجنون، والعبقري الذي تشوه وجهه نتيجة سقوطه في حوض للكيماويات، الذي يخطط لتدمير المدينة.


تدور أحداث الفيلم في وقت عيد الميلاد المجيد في مدينة جوثام، حيث تقام احتفالات عيد الميلاد تحت حصار الرجل البطريق ومجموعة من المسوخ، وعلى الرجل الوطواط إنقاذ الموقف.


في هذا الجزء من سلسلة باتمان يتحد عدوين ضد (باتمان)، وهما (ذو الوجهين) و(رجل الألغاز) لمحاربة (باتمان) والإمساك به، فهل سيقع (باتمان) أم سيكون له رأي آخر.


يعود (باتمان) و(روبن) للعمل معا لحماية مدينة جوثام من المجرمين؛ حيث يواجهوا (مستر فريز)؛ الرجل الجليدى العالم، والدكتور الشهير الذي أصيب بمرض غريب يجعله متجمدا دائما والذي يقوم بسرقة الألماس من كل المدينة لأسباب غير معلومة. وعلى الجانب الأخر (دكتور باميلا) عالمة النبات؛ التي تصاب بمرض غريب يجعلها...اقرأ المزيد (ايفى السامة)؛ التي تستطيع تسميم أى شيء تلمسه. تتحد مع مستر فريز للتخلص من المدينة بأكملها.