ممرات ضيقة  (2007) 

6.8

تبدأ أحداث المسلسل بقصة امرأة يؤدي سجنها إلى طلاقها، وأخرى تسجن في قضية شرف وكيفية تصرف زوجها معها. كما يتعرض لحكاية النجمة السينمائية (صفاء) التي أدمنت المخدرات، وحكاية (أم وليد) المتورطة مع عصابة...اقرأ المزيدبة تعمل خارج السجن وتتاجر بالأطفال وبالأعضاء البشرية.


صور

  [120 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تبدأ أحداث المسلسل بقصة امرأة يؤدي سجنها إلى طلاقها، وأخرى تسجن في قضية شرف وكيفية تصرف زوجها معها. كما يتعرض لحكاية النجمة السينمائية (صفاء) التي أدمنت المخدرات، وحكاية (أم وليد)...اقرأ المزيدد) المتورطة مع عصابة تعمل خارج السجن وتتاجر بالأطفال وبالأعضاء البشرية.

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل




  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


أراء حرة

 [1 نقد]

ممرات مغلقة

ممرات ضيقة، مسلسل يتناول النساء اللاتي انحرفن ، كثيرا أو قليلا .. او حتى ظلمن ووسمن بالانحراف ، يعرض لنظرة المجتمع لهن ، ونظرتهن لبعضهن ، نظرتهن للمجتمع ، أيضا يلقي الضوء على نهاياتهن ، بمعنى أن المسلسل يتوجه لمتابعة كل شخصية منهن بعد خروجها من السجن ، هل أصبحت من الصالحين ؟ ام استمرت بالنحراف ، كما يحاول الكاتب الإشارة إلى اسباب انحراف النساء ، الفقر الجهل الإهمال ، وفي بعض الأحيان نتساءل بدهشة عن السبب الذي يدفع إحدى الشخصيات انسائية (سنة أخيرة طب ) للعمل في الدعارة المأجورة؟!!! ولو بقي...اقرأ المزيدرة؟!!! ولو بقي المسلسل في هذا الإطار لكان أكثر من كافي .. وممتع ، ولكن في الحلقات الأخيرة ، لم أدر مالذي اعترى الكاتب حيث قرر أن يخوض في طرح قضايا رنانة مثل نسب الولد الغير شرعي لأمه ! ! كما اختلق مرضا عضالا لشخصية من الشخصيات الرئيسية في النصف الثاني من الحلقة الأخيرة .دون أي سبب واضح أو جدوى ... القصة جميلة وموزعة بشكل لطيف ومشوق . قدم الممثلون عملا رائعا ، الممثلين المخضرمين أمثال منى واصف وأنطوانيت نجيب .. والممثلين الشباب مثل تاج حيدر ، وغيرها وننوه في هذا العمل للفنانة نسرين الحكيم التي قدمت دورا مركبا وذو وجوه متعدد ، نجحت في امتلاك قلوب المشاهدين ، أما الفنان مكسيم خليل فقد قدم دورا جميلا ، طبعه التردد والألم .. أيمن رضا ، قدم نموذجا للرجل الشعبي الذي تحكمه التقاليد وتفرض عليه قساوة وجلافة ،ولكنه لا يستطيع إخفاء الحنان والشهامة وفي الوقت نفسه لا يخلو من الطرافة. في ممرات ضيقة يتحرك محمد شيخ نجديب كمخرج متمكن من أدواته ، ويوزع اهتمامه بدقة بين الممثلين فيظهر الشخصيات كما يريد وينجح في تقديم إمكانيات فنية للمممثلين وممثلات شباب لم نكن نظن أنها موجودة . ممرات ضيقة عمل عرض الممرات الضيقة التي يختارها البعض للوصول إلى أهدافه ، ولكنها في الغالب كانت ممرات مغلقة ..

أضف نقد جديد


مواضيع متعلقة


تعليقات