سؤال واحد لازم تجاوب عليه قبل قراءة هذا المقال، هل تعرف أن هناك فيلم اسمه (الهاربتان) للمخرج أحمد النحاس يتم عرضه في سينمات مصر حاليا؟!!! صدقني لو مسمعتش عن ده؛ فإنت الفائز ولم تخسر أي شيء بعتذر أولا عن أي كلام خارج ممكن يصدر مني في هذا المقال، أو طريقة نقدي للفيلم ممكن تكون مش ظريفة وغير مقبولة، وللمعلومة اضطريت تقييم الفيلم 1/10 لإن نظام كتابة النقد هنا يجبرك على إضافة تقييمك للعمل، فالفيلم لا يستحق أكثر من 10/-1 ولذلك وجب التنويه عن ذلك،،، مبدئيا أحب أوضح إني كنت أنا وصديقي أبطال هذا...اقرأ المزيد العمل؛ فكنا (الهاربان) من داخل القاعة في أول عشر دقائق تقريبا من عرض الفيلم، فلم نستطيع استكمال هذه المهزلة الفزيعة، وكمية الابتذال والإسفاف المتناهي.فلا يوجد أي كلام يوصف الصدمة الحقيقة التي صدمت بها، فجملة (لا شيء) تحمل معنى غير موجود بالفيلم أصلا، وحتى أكون صادقة فيما أكتبه ولا أظلم طاقم العمل، وأجني عليهم عسى أن يكون الفيلم حاز على إعجاب موظف السينما مثلا (نظرا لعدم وجود أي جمهور يشاهد الفيلم)؛ فسوف اتحدث عن العشر دقائق فقط التي شاهدتها وساترك الباقي لضمير المخرج. فمع بداية الفيلم وظهور أسماء الممثلين بالمقدمة، تحس إنك بتتفرج على تتر استخدم منفذه برنامج (الموفي ميكر) لتنفيذه، وأنه لم يكلف منتجة الفيلم (سميحة أيوب) ثمن (كوبية الشاي) اللي تناولها ذلك الشخص القائم على التنفيذ، ثم تبدأ الأحداث اللي كنت عارفة تقريبا هي بتدور عن إيه فتاتان من الإسكندرية تحلمان بالشهرة والثراء فتقررا النزوح إلى القاهرة لتحقيق حلمهما وهناك تصدمان بالواقع الأليم فتضطر واحدة للعمل راقصة بالملاهي الليلية، والأخرى (تقريبا بتروح بيتهم)،،، وطبعا لما تعرف أن أبطال الفيلم هم (ريم الباردوي، ونيرمين ماهر، وهياتم ونجوى فؤاد وسمير صبري) يبقى مش محتاج أتكلم عن أي حاجة تاني. طبعا مافيش أداء تمثيلي اتكلم عنه ولا في إخراج، ولا موسيقى ولا أي حاجة... واعتقد أني استرسلت في الكلام كثيرا دون داعي.