محتوى العمل: فيلم - ١٠٠ ألف جنيه - 1936

القصة الكاملة

 [1 نص]

يموت شحتوت بك عبدالباسط تاركاً وراءه ثروة قيمتها مائة ألف جنيه، ووريثاه هما عثمان عبدالباسط (على الكسار) فى منية اللوح فى مصر، وعزوز عبدالباسط (حسن صالح) السوري المقيم فى بيروت، والمتزوج من المصرية ياسمينة (زوزو لبيب). ولكن المرحوم يشترط فى وصيته أن يكون الوارث أعزباً، ويشترط أيضاً أن على هذا الأعزب أن يتزوج فى بحر خمسة عشر يوماً من الوفاة، من فتاة بنت ناس صغيرة السن وجميلة الشكل وتجيد لغة أجنبية. يصل الوريثان الى إلى مكتب مصطفي بك فهمي (زكي ابراهيم) منفذ الوصية فى الأسكندرية. وما أن يعرفا شروط الوصية ، حتى ينكر السوري عزوز، زواجه من ياسمينة، ويدعي أنها زوجة أحد أصدقاءه. ويبدأ كل من الوريثين فى البحث عن عروسة تستوفي الشروط المطلوبة، ويقيم مصطفي بك حفلة ساهرة، يدعوا اليها الكثير من العائلات، لكي يسهل المهمة على الوريثين فى إختيار العروس. يغازل مصطفي بك ياسمينة زوجة عزوز، ويتضايق الاخير، ولكنه يكظم غيظه، حتى لايفتضح أمره، ويفقد حقه فى الميراث. ويقلد عثمان عبدالباسط مغازلة مصطفي بك لياسمينة، فيتضايق عزوز أيضاً. يشك عزوز فى سلوك زوجته ويخشي خيانتها له، وبينما هو فى غرفتها، يدخل عثمان، فيختبئ عزوز تحت السرير، ولا يكاد عثمان يبدأ فى المغازلة حتى يصل مصطفي بك، فيختبئ عثمان تحت السرير مع عزوز، وعندما تصل الأحداث إلى مرحلة الشيطان، بين مصطفي بك وياسمينة، ويبدأ مصطفي فى خلع ملابسه، يخرج عزوز من تحت السرير ويعلن أنه زوج ياسمينة. وتئول الثروة كلها إلى عثمان، عندما يعلن زواجه من خطيبته الجديدة زهرة (لطيفة نظمي). (١٠٠ ألف جنيه)


ملخص القصة

 [1 نص]

مات شخص وترك ثروة كبيرة وأوصى أن توزع بين سوري، وعم عثمان بشرط أن الأعزب منهما يتزوج فتاة جميلة صغيرة في مدة خمسة عشر يومًا من وفاة المورث، فسوري يدعي أنه أعزب ثم يحدث التنافس بينهما حتى ينكشف الأمر ، ويرث عم عثمان الثروة كلها، ويتزوج من الفتاة التي يحبها.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

مات شخص وترك ثروة كبيرة وأوصى أن توزع بين سوري ، وعم عثمان بشرط أن الأعزب منهما يتزوج فتاة جميلة صغيرة في مدة خمسة عشر يومًا من وفاة المورث، فسوري يدعي أنه أعزب ثم يحدث التنافس بينهما حتى ينكشف الأمر ، ويرث عم عثمان الثروة كلها ، ويتزوج من الفتاة التي يحبها