نور عيني  (2010)  Nour Ainy

8
  • فيلم
  • مصر
  • 98 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    • مصري
    • الجمهور العام

تدور أحداث الفيلم حول صديقين، يسافر أحدهما إلى إحدى الدول الأوروبية فيتعرف على فتاة كفيفة فيقع في غرامها، وعندما يعودا سويًا إلى مصر، يكتشف أنها نفس الفتاة التي يحبها صديقه، وأنها سافرت إلى هذه الدولة...اقرأ المزيد للبحث عن وسيلة طبية حديثة تساعدها على استعادة نظرها، فتشتعل النيران بين الصديقين.


تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفيلم حول صديقين، يسافر أحدهما إلى إحدى الدول الأوروبية فيتعرف على فتاة كفيفة فيقع في غرامها، وعندما يعودا سويًا إلى مصر، يكتشف أنها نفس الفتاة التي يحبها صديقه، وأنها...اقرأ المزيد سافرت إلى هذه الدولة للبحث عن وسيلة طبية حديثة تساعدها على استعادة نظرها، فتشتعل النيران بين الصديقين.

المزيد

القصة الكاملة:

أحمد (تامر حسنى) وطارق (عمرو يوسف) صديقان منذ الطفولة ولم يفترقان، عمل احمد بعد تخرجه مطرباً فى بعض الفرق المسرحية، ولكنه لم يحقق ذاته، بينما تخرج طارق من كلية الطب، وكان دائماً...اقرأ المزيد الأول ، ولكن عميد الكلية، لم يعينه معيدا، بل عين نجله بدلاً منه، مما جعل طارق يسافر للخارج لإستكمال تعليمه، ليصبح معالجاً نفسياً. عاش أحمد مع أخيه إسلام (إسلام جميل) بعد وفاة والديهما، تخدمهم الشغالة توته (مروة عبدالمنعم) التى كانوا يعاملنها كأخت لهم، وكان إسلام فى طريق الضياع، بمصاحبة شلة فاسدة، يدخنون الحشيش، ويتناولون الأقراص المخدرة، وفشلت كل محاولات أخيه أحمد، لإعادته للطريق القويم. إشترك أحمد فى فرقة مسرحية غنائية، وإتخذ إسم نور المصرى إسماً فنياً، وتعرف على سارة (منه شلبى) التى تشارك بوضع موسيقى المسرحية. كانت ساره قد تعرضت لحادث سيارة، نتج عنه فقدها للبصر، وتعيش مع أختها شهد (عبير صبرى). تنامت العلاقة بين نور وساره، وأصبحت حباً حقيقياً، وليس شفقة وعطف، بسبب إعاقة ساره، التى سبق لها إقامة علاقة، إنهتها بسبب رفضها الشفقة والعطف على حالتها، بينما أقام نور علاقات كثيرة، كان آخرها علاقة مع نهى (ريم صابون) التى قطعت علاقتها معه بسبب حصولها على عمل جديد بالخارج، ففضلت مصلحتها على علاقتها بأحمد. سافرت الفرقة إلى لبنان، وكانت فرصة كبيرة لزيادة العلاقة بين سارة ونور، وفى لبنان إكتشف نور وجود نهى تعمل فى نفس الفندق، والتى حاولت إعادة علاقتها مع نور، الذى تهرب منها، وعندما تحدث مع أصدقاءه عن نهى، وإنه لم يكن يحبها، بل يتعاطف مع حالتها، وانها كانت تستغله، وإستمعت ساره لهذا الحديث من وراء الأبواب، وظنت أنه يتحدث عنها، فغضبت وقطعت علاقتها به، ولم يجد أحمد وقتاً لتوضيح موقفه، فقد إتصلت به توته، تخبره بدخول أخيه إسلام غرفة العمليات، بسبب تناوله جرعة زائدة من المخدر، فعاد أحمد سريعاً من لبنان، قبل خروج أخيه من غرفة العمليات، بعد أن لقى حتفه بها. أصيبت ساره بحالة نفسية سيئة، جراء تصرف أحمد معها، وسافرت للخارج مع أختها شهد، لإجراء جراحة لإستعادة بصرها، ورفض الجراح إتمام العملية، بسبب حالة سارة النفسية، والتى أصابت العين بإلتهابات، وعرضها على المعالج النفسى طارق، الذى مكنها من إستعادة حالتها النفسية الطبيعية، وتنامت علاقته بساره ووقع فى حبها، وبعد إستردادها لبصرها، طلب منها الزواج ووافقت. عاد طارق لمصر ومعه خطيبته ساره، التى قدمها لصديق عمره أحمد، والذى لم يستطع أن يبلغ صديقه بسابق علاقته بها، كما أنه تجنب الحديث أمامها، حتى لا تعرفه من صوته، حيث أنها لم تراه من قبل، ولكن تطورت الأحداث، وعرفت ساره حبيبها نور من خلال صور تجمعهما بالفرقة، وعرف طارق العلاقة من خلال مجموعة الصور الموجودة على جهاز اللاب توب الخاص بساره، فعاتب ساره، وعاتب صديقه أحمد، الذى لم يصارحه بكل شيئ فى الوقت المناسب، وآثر طارق الإبتعاد، ليخلى الطريق للحبيبين. (نور عينى)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • الجمهور العام


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم

  • مواقع التصوير
  • لبنان
  • مصر


  • نفى الفنان تامر حسني ما تردد عن أن تمسكه باسم "نور عيني" لفيلمه الجديد يأتي ردّا على رفض...اقرأ المزيدّا على رفض "الهضبة" عمرو دياب خطبته لابنته التي تسمى نور، مشددا على أنه لم يتقدم لخطبتها من الأساس كما روّجت بعض وسائل الإعلام من قبل.
  • أكدت الفنانة المصرية منة شلبي أنها المرشحة الأولى لفيلم المطرب تامر حسني الجديد "نور...اقرأ المزيد عيني"، مشيرة إلى أنها لا تعلم شيئا عن ترشيح مواطنتها مي عز الدين لبطولة الفيلم.وأشارت منة شلبي إلى أنها المرة الأولى التي تقدم فيها شخصية كفيفة، وهو ما يشكل تحديا وصعوبة في الشخصية
  • حصلت منة على أجر تخطى الـ 800 ألف جنيه، وذلك بعد رفض المخرج وائل إحسان التام لمي عز الدين، حتى لا...اقرأ المزيد يربط في أذهان الجمهور بفيلم " عمر وسلمى" الذي سبق وقدمته مي في جزأين مع تامر.
  • تم استبعاد الفنانة منة فضالى من فيلم تامر حسنى الجديد "نور عينى"، حيث تردد فى الكواليس أن...اقرأ المزيد سبب الانسحاب يعود إلى حدوث خناقة بينها وبين منتج العمل محمد السبكى، وعدم التزام منة بمواعيد تصوير مشاهدها مما دفع السبكى لسبها أمام أسرة الفيلم، بينما أشارت تقارير أخرى إلى أن سبب الانسحاب يعود إلى اهتمام منتج العمل بدور منة شلبى على حساب دور منة فضالى والغيرة التى نشأت بين الاثنين. وأكدت منة فضالى أنها انسحبت من العمل نظرا لتضارب الظروف الخاصة بها، ولم تصور سوى 5 مشاهد فقط، ولأنها منشغلة بأكثر من عمل آخر، وأوضحت أنها لم تتأخر عن موعد تصوير الفيلم بل كانت ملتزمة تماما، وأحيانا كانت تأتى قبل التصوير بفترة طويلة، وقالت "أسألوا تامر حسنى هو اللى رشحنى للفيلم منذ البداية".
  • دافعت منة شلبي عن دورها في فيلم "نور عيني" الذي تجسد فيه شخصية فتاة كفيفة بجانب الفنان...اقرأ المزيد تامر حسني مؤكدة أن شخصيتها في الفيلم تختلف عن الشخصية التي تقدمها منى زكي في فيلم "أسوار القمر" وتجسد شلبي في الفيلم دور فتاة رومانسية دمها خفيف تحب المرح وتجمعها علاقة حب خفيفة مع تامر حسني.
  • اعلنت منة إنه لا توجد مشاهد ساخنة تجمعها بتامر حسني وذلك ردّا على تقارير صحفية ذكرت أن هناك عددا من...اقرأ المزيد المشاهد التي رفضتها الرقابة المصرية فقاموا بتصويرها في اليونان.وأوضحت أن هذه التقارير لا أساس لها من الصحة، مشيرة إلى أنها أصبحت الآن ضد المشاهد الساخنة؛ لأن والدتها ترفضها.
المزيد

أراء حرة

 [2 نقد]

نور عين تامر حسني !

توقعت وأنا أشاهد فيلم نور عيني أن أري الفنان تامر حسني كما رأيته من قبل في أفلامه السابقه باستثناء فيلم عمر وسلمي الاخير فقد كان يبدو دائما وكأنه خائف من الكاميرا أو لا يستطيع اخراج كل ماعنده أمامها , أما الان في نور عيني فقد تغير الاداء تماما , فتجد تامر وكأنه ("مولود وف ايده كاميرا ")...طبيعي جدا وأداؤه متزن للغايه طوال أحداث الفيلم ولم يضعف أداؤه في مشاهد الانفعال والغضب كما كان يحدث في السابق .

أكثر ما شد انتباهي هو آداء جميع الممثلين فقد أتقن كل منهم دوره علي أكمل وجه ,...اقرأ المزيد وان كان لي تحفظ علي بعض المشاركين في هذا العمل مثل الفنانه عبير صبري حيث توقعت لها دورا أكبر ومساحه أوسع للتمثيل وكذلك منه فضالي اللي ("مش قادر افهم هيا كانت في الفيلم ليه اساسا؟!"). أما مفاجأة الفيلم فهو بالتأكيد الفنان الصغير سنا ("الكبير جدا في الموهبه ")..الفنان اسلام جمال...لم أصدق أبدا أن هذه أول مره يقف فيها أمام كاميرا فقد كان طبيعيا للغايه وأتقن الدور ببراعه . المخرج وائل احسان أثبت أنه مخرج كبير بجعل الممثلين جميعا يبدون طبيعيين هكذا ويتقنون أدوارهم بطريقه ممتازه . طبعا لم أنس الفنانه منه شلبي , فآداؤها كان ساحرا وأقتنعت فعلا أنه عندما قيل عن أنها قابلت مكفوفين وتحدثت معهم لم تكن مجرد أخبار , فلم اتصور أن احدا غيرها كان يستطيع أن يتقن الدور هكذا . الفيلم جيد جدا والقصه رومانسيه وجديده نوعا ما ولكن السيناريو لم يكن بالمستوي المطلوب وكان فيه سقطات و مبالغات كثيره جدا التي لا تحدث سوي في الافلام ("الهندي") لدرجة أني توقعت أن منه شلبي تكون أخت تامر حسني في نهاية الفيلم....والحمد لله أن هذا لم يحدث ! . أيضا كان يمكن اطالة وقت الفيلم أكثر من هذا فقد استعجل السيناريو كثيرا في انهاء القصه في آخر ربع ساعه ("زي مايكون كان مستعجل") . سينجح نور عيني طبعا في شباك التذاكر ليس لأن تامر لديه معجبين كفيلين بانجاح أي عمل يقوم به , ولكن لأن الفيلم سيؤثر في كثير من الناس عندما يرونه وهذا ما كان واضحا في وجوه المشاهدين في السينما وهم يبكون عندما بكي تامر في مشهد من الفيلم...وقد كان حقا مؤثراً.

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
تفوق تامر حسني كتبه عمرو السيوفي مجهول مجهول 4/5 19 فبراير 2011
المزيد

أخبار

  [26 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات