Superman سوبرمان


لايستطيع العالم جور أل إقناع المجلس الحاكم في كوكب كريبتون، بأن العالم سيدمر نفسه في المشتقبل القريب، يقرر الحفاظ على جنس سكان كريبتون، يرسل ابنه كال أل إلى كوكب الأرض بعد إمداده بقوى خارقة من الشمس، ليصبح مثال القوة، والحق، والخير، والعدل، يقوم الزوجان العجوزان كنت)بتربيته، ويكبر، ويعمل كمحقق صحفي...اقرأ المزيد باسم كلارك كنت، وبالطبع يخفي شخصيته الحقيقية، يخطط المجرم الخطير ليكس لوثر لإرتكاب العديد من الجرائم، ويسعى سوبرمان لمواجهته.


يقرر البطل الأسطوري (سوبرمان) التخلي عن قدراته السحرية من أجل حبه لزميلته (لويس) الصحفية، يخاطب روح أمه المتوفية؛ التي توافق على هذا القرار الخطير، بعد مناقشاته الطويلة معها، في الوقت ذاته يهرب ثلاثة من أعتى المجرمين من كوكب كريبتون، ويحاولون الانتقام منه، وتدمير كوكب الأرض، ويساعدهم المجرم الخطير...اقرأ المزيد (ليكس لوثر). يحاول (سوبرمان) إنقاذ كوكب الأرض، من خلال استعادة قدراته الخارقة في أقرب وقت ممكن.


رجل الأعمال الغنى (روث وبيستر) يكتشف المواهب الخفية لدى مبرمج الكمبيوتر العبقري (جاس جورمان)، ويقرر إساءة استخدام مواهبه لمساعدته في خططه في السيطرة على الاقتصاد. يتدخل سوبرمان للحيلوله من دون وقوع ذلك. حينما تفشل خطة جورمان في قتل سوبرمان بالكريبتونيت، تؤثر عليه وتحوله إلى وحش شرير، ليصبح الصراع...اقرأ المزيد بين سوبر مان وكلارك نفسه.


يشن الرجل الحديدي والبطل الخارق سوبرمان حملة عنيفة لنزع سلاح نووي يهدد البشرية بأسرها، ويجتمع بـآخر أختراعات عدوه اللدود الشرير ليكس لوثر: الرجل النووي.


تبدأ أحداث الفيلم عندما يقرر (سوبرمان) مغادرة كوكب الأرض للبحث عن كوكبه الأصلي (كريبتون)، وعند عثوره عليه يجده مجرد حطام، فيقرر العودة للأرض ثانية، ويكتشف أن حبيبته تمت خطبتها لأحد الرجال، في الوقت الذي يعود فيه أحد أعداء (سوبرمان) للانتقام منه وتدمير (أمريكا الشمالية) بالكامل، محاولا تشييد قارة...اقرأ المزيد جديدة من كريستالات الكريبتون التي تمتص قوة (سوبرمان)، فهل سينجح في نيل مراده؟