Friday the 13th يوم الجمعة الـ13


  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • R
  • تاريخ العرض: 9 مايو 1980

يقرر مجموعة من الشباب القيام بإعادة افتتاح مخيم صيفي مهجور، يقال إن هذا المخيم قد شهد مجموعة من جرائم القتل الوحشية في عام 1958. يحذرهم الجميع من مغبة هذا القرار المتهور، ويخبرونهم أن هذا المخيم ملعون، وأن هناك طفلًا صغيرًا قد غرق في هذا المخيم في عام 1957 قبل حوادث القتل بعام واحد. تنفتح أبواب...اقرأ المزيد الجحيم في وجوه هؤلاء الشباب، وذلك حين يظهر قاتل مجهول يبدأ في اصطيادهم واحدًا تلو الآخر.


بعد مرور عدة أشهر من قيام (أليس) بقطع رأس الأم المضطربة القاتلة (باميلا فورهيس) في مخيم (كريستال ليك)؛ لا زالت أليس تعاني صدمتها النفسية بفعل جرائم القتل. لكن ليست تلك مشكلتها الوحيدة، بل أن (جاسون) ابن السيدة فورهيس لم يغرق ولا زال على قيد الحياة؛ فيعثر على أليس ويقتلها.


يبدأت (جيسون) الذي قام بسرقة بعض الملابس، وقتل صاحب متجر محلي، في مطاردة مجموعة من الأصدقاء المراهقين، الذين سكنوا منزلًا على جانب البحيرة، وتتوالى بعدها الأحداث.


بعد إصابته بجروح قاتلة واقتياده الى المشرحة، يقوم القاتل جايسون فورهيس تلقائيًا بإحياء جرائم القتل بينما هو في طريق العودة إلى منزله في معسكر كريستال ليك.


  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • R
  • تاريخ العرض: 22 مارس 1985

لا يزال (تومي) يعاني في المستشفيات العقلية ولا يستطيع التغلب على كوابيس عودة القاتل المقنع (جيسون) حتى بعد مرور خمس سنوات على موت القاتل، فيُرسل (تومي) لنزل ريفي في منتصف ولاية نيو جيرسي للمراهقين الذين يعانون من اضطرابات عقلية، وهناك يظهر قاتل يرتدي قناع (جيسون) ليبدأ سلسلة جديدة من جرائم القتل حول...اقرأ المزيد النزل، فهل حمل (تومي) راية القتل بعد (جيسون) أم شخص أخر تولى تلك المهمة؟


يذهب (تومي) إلى المقبرة ليتخلص من (جيسون) إلى الأبد؛ لكنه لم يعرف أنه يُعيده إلى الحياة، وعندما يعود (جيسون) إلى الحياة مرة أخرى يقرر الانتقام، وربما يكون (تومي) الوحيد الذي يستطيع هزيمته.


بعد سجنه تحت الماء لسنوات، يتحرر قاتل عنيف من سجنه صدفة على يد فتاة مراهقة، ويبدأ في اقتراف جرائم القتل من جديد.


يقرر مجموعة من الطلاب الذين تخرجوا، الذهاب في رحلة للاستمتاع على متن سفينة تدعى (لازاروس) ومن بينهم (ريني) التي لديها مشكلة مع المياه بسبب حادثة غرق عندما كانت صغيرة، كما يصعد (جاسون) القاتل على متن السفينة ليبدأ قتل الأشخاص بوحشية، لتبدأ البقية في البحث عن القاتل، ويبقى أمامهم خيارين وهما: الهروب...اقرأ المزيد أو الموت في مياه نيويورك.‎‎



نحن الآن في القرن 25، الأرض مكان غير صالح للحياة وأصبح البشر يعيشون في الفضاء. أحد الرحلات المدرسية إلى منطقة البحيرات المتجمدة تجد جسدين مجمدين أحدهما لامرأة جميلة والأخرى لرجل يرتدى قناعا للهوكي ويحمل في يده منجلا. تقوم البعثة بحمل الجسدين للقاعدة وهناك حينما يحاولوا ترقيتهم نكتشف أن جثة الرجل هيا...اقرأ المزيد جثة القاتل المتسلسل جيسون الذي أصبح أكثر خطورة بعد الترقية ليستيقظ ويبدأ في التخلص من الجميع.


تدور أحداث الفيلم حول مقتل فريدي على يد ابنته وذهابه إلى الجحيم، إلا أنه يزور البشر في أحلامهم وجعلها كوابيس مرعبة وبعد فترة يتناسى البشر فريدي فيضطر إلى إرسال (جيسون) الذي يبدأ في قتل المراهقين كي يعيد الفزع والخوف مجددًا للبشر وعند نجاح جيسون في ذلك يرفض التوقف عن قتل البشر.


يكتشف مجموعة من الشباب معسكر عند بحيرة الكريستال، فيتجهوا إلى هناك لقضاء وقت ممتع إلا أنهم يواجهوا (جايسون فورهيس) ونواياه القاتلة.


تدور أحداث الفيلم حول ستة مراهقين يتسكعون في معسكر كريستال ليك، فيجدوا أنفسهم في مواجهة قاتل مختل يرتدي قناع الهوكي.