أراء حرة: فيلم - The Expendables 2 - 2012


ضيوف شرف !!!!

حقق الجزء الاول من الفيلم نجاح جماهيرى كبير بين عشاق ابطال الفيلم كمثل ستالونى وستاثم وجيتلى وغيرهم ولكن .. كنت اريد وبشدة رؤية هذا الجزء الثانى الذى انضم الية كثييير من الممثلين الرائعين والمشهورين فى مجال الاكشن كفاندام وارنولد وبروس ويلز ولكنى ب بعد ان شاهدت هذا الجزء اجد ان الجزء الاول افضل بمرااحل من هذا العمل الذى اعتمد على التهويل والخيال الزائد فى طرق القتل والانفجارات التى تعدت حدود العقل هذا بالاضافة الى ( ضيوف الشرف) الذين كان دورهم فى الفيلم لا يليق بقوتهم وادائهم فى افلامهم فقد ظهر...اقرأ المزيد ارنولد يظهر 4 مرات فقط فالفيلم !!! وظهر فى اشكال ومشاهد لا تليق بادوارة فى افلامة اطلاقااا كرهينة وكمنقذ عندما كانوا فالكهف رغم ان اى ممثل مبتدأ كان يمكن ان يفعل هذا الدور بدلة منة !! وفاندام لا اعلم ما الذى دفعة الى الظهور كشخصية مثل هذة !! بالعربى كدة ازاى واحد زى فاندام بكل الى بيعملوا فى افلامة وادوارة يطلع ضيف شرف بالمنظر دة !! هذا بالاضافة الى ضعف مشاهد الاكشن بالنسبة لاداء الابطال وازدياد قورة ستالونى عن اى احد فى الفيلم بحيث يبقا هو البطل الوحيد فى النهاية اود ان اقول بان هذا العمل برغم احتوائة على كثير من ابطال الاكشن الا انة افقد كثير من جماهير بعض ابطال الفيلم الذين كانوا ضيوف شرف !


فيلم عواجيز

هوا فيلم حلو وفيلم اكشن جميل بس عيبه ابطاله كلهم عواجيز مش قادرين يمثلوا يمكن افضل اتنين فيهم ليام هيمورث اللى رغم دوره الصغير فى الفيلم الا انه استطاع يغير محور الفيلم من مهام عادية ينفذها المرتزقة الى دافع الانتقام وانا ارى انه افضل من اخيه كريس هيمورث(Thor) التانى هو جون ستهام بطل transporter اللى يعتبر الافضل فى الفيلم فهو ديما متميز بحركاته السريعة وقوته الخارقة الباقى كلهم عواجيز ياعينى مش قادرين يتحركوا اصلا رغم العضلات والاعصاب التى تميزهم وافلامهم السابقة الا انهم زمانهم انتهى...اقرأ المزيد والمفروض يستريحوا بدل الاجهاد والتعب ستالونى المعروف برامبو او روكى اول ماشوفته فى الفيلم صعب عليا بالمشاهد الصعبة الرهيبة اللى بيمثلها لانه خلاص كبر وواضح من شكله فى حفل افتتاح الفيلم انه مش قادر حتى يتكلم وانه بيضحك بالعافية شورزانجر وبروس ويليس وفان دام سنهم كبير اوى ومن شكلهم تقول انهم المفروض يتسريحوا خلاص بدل التعب الرهيب والاجهاد اللى شوفته فى الفيلم ولو حد بيلاحظ ان مشاهدهم تعبانة وبيعملوها بالعافية مقارنة بحركات الشباب زى جاسون ستهام وجت لى وتريى كروس هما تقريبا فاكرين نفسهم لسه شباب واعتقد ان السبب هوا الفلوس هما تقريبا فاكرين كل الفلوس والنجاح والجوايز اللى بياخدوها على حساب الناس هينفعهم بعد كدا جزء تالت فى انتظار نيكولاس cage برضه عجوز جدا وانا راى لو عايزين الفيلم التالت ينجح يخلوا دور الشرير لشاب لسه فيه الروح لان كدا مرض وكسل وكساح ونفس مريضة مش عارفة تتحرك


ولكن....

من أهم الأسباب التي دفعتني لمشاهدة فيلم (The Expendables 2) ليس أسماء الأبطال والشخصيات القوية التي شاركت في العمل، ولا نجاح الجزء الأول من الفيلم الذي حقق ايرادات تخطت 200 مليون دولار وإنما الضجة الإعلامية التي أحدثها الفيلم وانتظار الجميع لمشاهدة الجزء الثاني الذي كان سببا قويا في متابعتي للجزء الأول خوفا من عدم استعابي The Expendables 2 وقت نزوله وخاصة انني لم أعرف أي معلومات عن الجزء الأول. ولكن.... واعتقد أن لكن تلك ستأخذ مساحة كبيرة من رأي هنا حيث أنني فوجئت في الجزء الثاني بأشياء وأحداث...اقرأ المزيد غير منطقية بدأت بأداء الممثلين الذي من المستحيل أن يصدق خاصة دور الممثل ارنولد شوارزينجر وكذلك دور سيلفستر ستالون اللذان تعدى أرذل العمر محاولين إقناع الجمهور بحركات وأفعال تناسب ممثل في سن العشرين. يضاف إلى السابق طريقة تنفيذ مهمة الفريق التي كانت خيالية فيالرغم من أن المونتاج اتسم بالسلاسة والمرونة مع الأحداث السريعة والمتلاحقة إلا أنني أحسست بنسيج درامي مفتعل ومقحم ومعارك على مستوى تقني عالي إلا أنها تفتقد للحس والوعي وللإثارة والتشويق اللذان يعتبران أهم عناصر أفلام الحركة. واعتقد أن أفضل الأدوار الفنية التي قدمت في هذا العمل كان دور الممثل بروس ويلز وتبعه في ذلك دور الممثل العبقري جيسون ستاتهام الذي اثبت من خلال دوره مهاراته القتالية المميزة. الفيلم ليس بسيء ولكن الاقتناع بكل ماجاء فيه يحتاج إلى ترك المخ في مكان بعيد قبل المشاهدة.