The Texas Chainsaw Massacre مجزرة منشار تكساس


بعد نفاد وقود سيارتهم أثناء العودة، يتوقف خمسة أصدقاء بجوار منزل مهجور. حيث تنتظرهم خبايا مفجعة، مصدرها مريض نفسي يحمل منشارًا، في إطار من الرعب والإثارة.


يتحول مذيع راديو شهير إلى ضحية ويتم أسره من قبل عائلة من آكلي لحوم البشر، وتزداد الأمور صعوبة حينما يعود سفاح تكساس السابق من أجل قتلهم جميعًا.


في إطار من الرعب، يهرب زوجان بعد تعرضهما للتهديد ببندقية من عامل داخل محطة وقود، وتتقطع بهما السبل في طريق مهجور يتقابلا خلاله مع عشيرة من آكلي لحوم البشر.


تبدأ الأحداث في نهاية الستينيات عندما يصل للشقيقين (إريك) و(دين) نبأ تجنيدهما في حرب فيتنام، فيقرران الخروج في رحلة بالسيارة مع صديقتيهما قبل السفر. ولكن السيارة تتعرض لحادث وتأخذهم الأقدار إلى منزل غامض ومنعزل. وهناك يقابلون شابا مختلا عقليًا يرغب في أن يكون قاتلًا متسلسلًا، ويبدأ في مطاردتهم...اقرأ المزيد محاولًا قتلهم، لتتحول الرحلة إلى كابوس حقيقي.


أحد أفلام سلسلة منشار تكساس الشهيرة، وفيها تقوم (جيني)، وأصدقاؤها بعمل رحلة للذهاب إلى حفلة البروم، تصطدم السيارة بإحدى الأشجار في غابات كاليفورنيا، يبحثون عن ملجأ يأويهم ولا يجدون إلا منزلا ريفيا في منتصف الغابة هو منزل (فيلمر الجزار)، وعائلته المجنونة الذين يحاولون التخلص منهم، وقتلهم بطريقة بشعة...اقرأ المزيد كالعادة. فهل سيستطيعون الهروب من مصيرهم المحتوم؟


  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • R
  • تاريخ العرض: 5 مايو 2004

تدور الأحداث في تكساس عام 1973؛ حيث يقرر مجموعة من الأصدقاء أن يسافروا لحضور حفل موسيقي كبير. يمرون ببلدة صغيرة معزولة؛ حيث يلتقطون من الطريق فتاة هائمة على وجهها، ولكن الفتاة بعد أن تستقل السيارة معهم تنتحر دون أية مقدمات بإطلاق النار على نفسها. تصاب المجموعة بحالة من الذعر، ويقررون إبلاغ السلطات،...اقرأ المزيد ويذهبون إلى البلدة للبحث عن المأمور. يبدأ حينها الرعب الحقيقي عندما يتعرضون لمطاردة من قاتل مختل؛ يحمل منشارًا كهربائيًا ويرتدي قناعا من جلد ضحاياه. ينتهي بهم الأمر بالاختباء في منزل عائلة وايت؛ ولكنهم يكتشفون أنهم في عقر دار السفاح المجنون.


  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • +18
  • تاريخ العرض: 16 يناير 2013

تدور قصة الفيلم حول امرأة شابة تسافر إلى ولاية تكساس للحصول على الإرث، لكنها هناك تفاجأ بمطاردتها من قبل القاتل الخطير المعروف بقاتل المنشار. ترى هل ستنجو منه؟


يسرد الفيلم الأحداث السابقة لقصة المراهق -ذي القناع الجلدي- الذي يهرب من مصح عقلي برفقة ثلاثة من زملائه النزلاء هناك، ثم يختطفون ممرضة شابة ويصحبونها معهم في رحلة طريق جحيمية. بينما يراقبهم رجل قانون مختل على طول الطريق ساعيًا للانتقام.. ويعرض لنا الفيلم ما يتعرض له أحد هؤلاء المراهقين من مآسي...اقرأ المزيد وأهوال تدمر عقله وتجعل منه الوحش الذي ندعوه (ذو القناع الجلدي).