Airport المطار


تتمكن السيدة المسنة أدا من التسلل للطائرة دون تذكرة، والتي صعد على متنها مقاول البناء المفلس جيوريرو، ومعه قنبلة لتفجير الطائرة، حتى تتمكن زوجته إينز من صرف بوليصة التأمين.


في إطار أفلام الكوارث الجوية تدور أحداث الفيلم، حيث تصطدم طائرة تدريب صغيرة بطائرة (بوينج) ضخمة على متن الرحلة 747، يموت قائد طائرة التدريب، ويموت أيضا طاقم الطائرة البوينج، ويبدأ الطيار الآلي بالعمل، وتقوم المتدربة (نانسي) بالمساعدة، ويبدأ طاقم الملاحة الأرضية في تقديم إرشادات لها بكيفية القيادة،...اقرأ المزيد ومساعدتها على الهبوط الآمن، فهل سينجح الأمر؟


طائرة فاخرة من طراز ٧٤٧ تحمل عدة شخصيات هامة، وكمية من اللوحات الفنية القيمة الخاصة بمتحف جديد للسيد فيليب ستيفين (جيمس ستيوارت)، عندما يتمكن ثلاثة من الخاطفين من إطلاق الغاز وتخدير الركاب وخطف الطائرة التي تعرضت للمرور على مثلث (برمودا) مما أدى لسقوطها بالمحيط، وتمكن قائدها دون جالافير (جاك ليمون)...اقرأ المزيد من عدم تحطمها أثناء اصطدامها بالماء، وغاصت في المياه الضحلة على عمق ٢٠٠ قدم، ولم يتسرب الماء لداخلها إلا من فتحة صغيرة في مقدمتها، وأصبحت المشكلة الآن كيف يمكن تعويم الطائرة دون انشطارها نصفين، فتحاول البحرية الأمريكية بقيادة جوبا تروني (جورج كينيدي) من استخدام مناطيد الهواء لتعويمها، وإنقاذ ركابها، وما تحمله من تحف فنية.


قام اﻻتحاد اﻷمريكي العالمي للخطوط الجوية لطائرة كونكورد برحلة لافتتاحية دورة الألعاب اﻻوليمبية عام 1980، تبدأ من واشنطن إلى باريس ثم موسكو. ومن بين الذين كانوا على متن الطائرة المراسلة التليفزيونية ماجى ديلان التي تعلم أن صديقها وحبيبها الدكتور كيفن هاريسون متواطئ بشكل غير قانوني لبيع أسلحة للعدو.