The Walking Dead الموتى السائرون


يستيقظ ضابط الشرطة (ريك) من الغيبوبة التي كان بها لعدة أشهر نتيجة ﻹصابته بطلق ناري أثناء عمله، ليجد أن العالم قد أجتيج من قبل الموتى الأحياء وهو الناجي الوحيد، يعود ريك الى منزله فيجد أن زوجته وابنه مفقودان، فيتوجه للبحث عنه، ليجد نفسه امام جيش من الموتى الأحياء، وتتصاعد الأحداث.


في هذا الجزء يتم تعليق خطة المجموعة للتوجه إلى (فورت) عندما تختفي صوفيا وعلى جانب أخر وبعد إطلاق النار على (كارل) بطريق الخطأ ، يتم نقل المجموعة إلى عائلة تعيش في مزرعة قريبة. شين يقوم برحلة خطيرة بحثًا عن الإمدادات الطبية.


في هذا الجزء وفي إطار من الدراما والرعب وبعد أشهر من الهرب تلجأ المجموعة إلى سجن فيدرالي وتبدأ صحة أندريا في التدهور على جانب أخر تتعامل ريك وداريل وتي-دوج مع مجموعة من السجناء ويتم إحضار أندريا وميشون إلى مجتمع يديره رجل يدعى الحاكم.


بينما يحاول ريك جريمز الحفاظ على مجتمعه الجديد من الناجين الفارين من براثن الموثتى اﻷحياء في السجن، يعود الحاكم في مدينة وودبيري بجيش جديد للقضاء على كل شيء


إستكمالًا لما إنتهى عليه الجزء الرابع، يتعاظم الأمل في الشفاء في واشنطن، بينما على الجانب الأخر تحاول مجموعة الموتى الأحياء تجميع نفسها من جديد، لتواجه عقبات وصراعات جديدة في طريقها.


يأتي (ريك) بخطة لإغراء مجموعة كبيرة من الزومبي كي يبتعدوا عن الكسندريا، بينما تُظهر ذكريات الماضي الأحداث التي تلت وفاة (بيت)، بما في ذلك لقاء (ريك) مع (مورجان).


ينتصر فريق (الناجون)، بقيادة نيجان (جيفري ديـن) الذي يستخدم اﻷرقام، السلطة، والقتل الجرائمي القاسي، كي يُجبر باقي أفراد المجموعة على اتّباع أوامره، ويخضع له الاهالي مكرهين بعد خسائر في اﻷرواح.


بعد نجاح مجتمعات (ريك) و(ايزيكل) و(ماجي) في التصدي لجيش (نيجان) الجبار، تبدأ الجماعات في الاستعداد من أجل الحرب، بينما يجهز (نيجان) الجيش الأكبر على الإطلاق من أجل القضاء على (ريك).


مسلسل رعب أمريكي يتناول في الجزء التاسع، وبعد هزيمة نيجان من ريك جرايمز الذي قاد التحالف ضده، مضى حوالي عام ونصف من اتحادهم وفوزهم عليه، يستعدون ويشعرون باقتراب تهديدات من الخارج ويواجهونها.


بعد مذبحة (الهامسون) لجماعة (ميشون) و(داريل)، يسعى الثنائي معًا للتصدي لعدو لا يرحم، حينما تزداد الأمور خطورة ويصبح على (نيجان) المساعدة، أو الخروج عن السيطرة من جديد.


تواجه المجموعة نقصًا حادًا في الغذاء فتضع ماجي خطة انتحارية لحل الأمر، وبعد فقدان شخصًا ما من المجموعة يغير نيجان خطة النجاة، فيدخل سريعًا في صدام قوي مع ماجي.