Uncle Fouad عمو فؤاد


في هذه السلسلة من الفوازير، تُبرز شخصية (عمو فؤاد) الدور الكبير الذي يقوم به رجال الأعمال الشرفاء لخدمة وطنهم واقتصاده من خلال عمله كرجل أعمال يسعى إلى هذا الهدف.


يعمل (عمو فؤاد) رئيسًا للتحرير من خلال الحلقات، ويُظهر الأمانة المهنية في العمل الصحفي ونقل الخبر الصحيح واﻻستعانة بتقنية الإنترنت التي دخلت عالم الصحافة.


في رحلته مع الأطفال، يتناول (فؤاد) في الحلقات دور السياحة في دعم اﻻقتصاد وأن مصر آمنة وترحب دائمًا بالضيوف من جميع أنحاء العالم وتسعد بوجودهم ليتعرفوا على حضارتنا الخالدة.


يتناول (عمو فؤاد) في تلك السلسلة الأعداد وأهميتها في كل نواحي الحياة ويعلمها للأطفال، ويساعدهم على تذكرها والاستفادة منها ويشجعهم على استخدامها في حياتهم.



تدور الحلقات حول المعادن الموجودة في باطن الأرض، حيث يتم استعراض معلومات عنها، وعن أهميتها، وكيفية استخراجها من باطن الأرض، والاستفادة منها، حيث يتم تناول معدن في كل حلقة، مثل الذهب والفضة والفوسفات والنحاس.


في هذه النسخة من سلسلة حلقات (عمو فؤاد)، يقابل في كل حلقة جدًا من الأجداد ويحكي حكايات مصر وأمجادها، وأهم الأحداث التاريخية التي مرت بها في أزمان مختلفة.


يقدم (عمو فؤاد) في كل حلقة عن شيء أو مكان أو اسم معين معلومات عنها بشكل مبسط، ومن خلال هذه المعلومات يتوصل المشاهد إلى حل الفزورة.


في هذه النسخة من سلسلة حلقات (عمو فؤاد)، يزور في كل حلقة بلدًا جديدًا متحدثًا عن هذا البلد وحضارته وتاريخه في رحلة مشوقة مليئة بالمعلومات عن دول العالم.


تتناول الفوازير في كل حلقة شخصية تاريخية مشهورة، ويتم استعراض عدد من المعلومات الهامة عن الشخصية، وعلى المشاهدين معرفة الشخصية.


في هذه النسخة من سلسلة حلقات (عمو فؤاد)، تتحدث كل حلقة عن معلومات عن حيوان معين، ومن خلال هذه المعلومات، يتعرف المشاهدون على الحيوان للفوز بجائزة الحلقة.


يبرز (عمو فؤاد) في هذه النسخة من الفوازير الدور الكبير للكمبيوتر في مواكبة العصر ووجوب استخدامه في الأشياء النافعة فقط بعيدًا عن اﻻستخدامات السلبية الأخرى.


يبرز (عمو فؤاد) خلال تلك الحلقات الدور الكبير الذي تلعبه القنوات الفضائية في الوقت الحالي ويحاول الحث على أن يكون دورها تثقيفيًا وتعليميًا بعيدًا عن كل ما هو ضار أو غير مفيد.



يمتلك (عمو فؤاد) في هذه السلسلة مدرسة ويحاول من خلالها التركيز على التربية قبل التعليم، حيث يتناول دور المدرس والمدرسة في تنمية الطلاب لتقديمهم للمجتمع.


في هذه النسخة من سلسلة حلقات (عمو فؤاد)، يصطحب الأطفال ويحدثهم عن العلماء والمخترعين ودورهم في التاريخ والتطور وتنمية المجتمعات والنهوض بالدول المختلفة.