Scrubs سكرابز


في مستشفى القلب المقدس في كاليفورنيا، يشق جون دوريان طريقه في عالم الطب، حيث يتلقى العون من أصدقائه وزملائه المبتدئين، بجانب طبيب متعجرف يعتبره مثله الأعلى.


في هذا الموسم يتواجد (جون)، و(إليوت)، و(كريستوفر) في نوبة ليلية واحدة، لكن الأمور تبدأ في الخروج عن السيطرة، بينما يكافح الجميع في المشفى للعثور على حالة مرضية فريدة من نوعها بما يكفي لنشرها في مجلة طبية.


خلال أحداث هذا الموسم، تجد (كارلا) عينة اختبار من دون تعريف للهوية، فتحاول الوصول لصاحبها بشتى الطرق، قبل أن تتسبب في إحراج (كريستوفر) أمام الأطباء الآخرين.


خلال أحداث الموسم الرابع يستقبل المشفى الطبيبة النفسية (مولي)، التي تتسبب في العديد من المشكلات، بينما يعود (دان) ليخبر شقيقه (جون) بخبر صادم، وتتوالى الأحداث.


تتغير مهام الطبيب (جون) كليًا مع مرور الوقت. حيث يصبح دوره إرشاد الأطباء الجدد بالمستشفى، بينما لا يزال يعتقد في قدرته على تحقيق شيء ما مع بلوغه سن الثلاثين.


في الموسم السادس، يتفاجأ جي دي بحمل كيم خلال تقيمه لعلاقتهما، وتزداد الأمور جدية بين إليوت وكيث، ويواصل الدكتور كيلسو إدارة المستشفى مع مراعاة الحفاظ على الميزانية.


في هذا الموسم، يقرر (جون) الانفصال عن (كيم) قبل ولادة طفلهما، قبل أن يتعين عليه اتخاذ قرار صعب، حين يطلب منه فتى مصاب الذهاب إلى حفل التخرج في مدرسته الثانوية.


خلال أحداث هذا الموسم، يحظى الأطباء بمدير جديد ذي طباع حادة، ويقرر (جون) الخروج رفقة مريض يحتضر، قبل أن يشعر بخيبة أمل بسبب المتدربين الجُدد، وتتوالى بعدها الأحداث.


في الموسم التاسع والأخير، ينتقل جي دي وتورك والدكتور كوكس إلى مستشفى تعليمي وينقلون حكمتهم مع مجموعة من المتدربين الجدد، بينما يواجه كل منهم صراعاته الشخصية.