The Snow Queen ملكة الثلج


ملكة الثلوج الشريرة تصنع عالمًا من الشتاء الأبدي، حيث تقوم فيه الرياح القطبية بتجميد كل شيء حتى أرواح البشر أنفسهم، لكن فتاة تدعى (جيردا)، وحيوانها الأليف النمس، وقزم يدعى (أورم)، يحاولون إنقاذ أخيها (كاي)، وإنقاذ العالم معه.


  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﺟﻤﻴﻊ اﻷﻋﻤﺎﺭ
  • تاريخ العرض: 20 مايو 2015

تدور أحداث الفلم في عالم خيالي من وحي الأساطير والحكايات الخرافية ، حيث يتخذ الفلم من ملكة الثلوج مركزًا لأحداثه ، والتي تقوم بإلقاء تعويذة على المرآة الخاصة بها ، والتي تعطيها القدرة على عكس كل شيء سيئ يرد في الذهن حينما ينظر أي امرئ إلى المرآة ، فتصير كل الحقائق السيئة التي يحملها كل فرد بداخله...اقرأ المزيد ماثلة أمام عينيه .


بعد أن صار كل من كاي وجريدا بالغين في العمر وناضجين مما يدخلهما في مرحلة جديدة بالكلية، ولكن في هذه المرة يتسبب كل منهما في كارثة عالمية لا يحمد عقباها.


يوشك أحد الملوك على فقدان كل أفراد عائلته بسبب اﻷفاعيل الدنيئة لملكة الثلج، ومن ثم يقرر منع ممارسة السحر في كافة أرجاء المملكة، وحصر ممارسي السحر جميعًا ونفيهم إلى أراض المرايا، والوحيدة القادرة على الوقوف ضده هى جريتا التي تثق بالفطرة الطيبة، مما يدخلها في مغامرة غير محسوبة العواقب.


يعيش (كاي) و(جيردا) حياة هادئة في بلدة بسيطة، ولكن ينقلب الهدوء إلى فوضى حينما يُطلق العنان لروح شريرة تتسبب في تجميد البلدة بأكملها، حتى تظهر الساحرة (إيلا) وتسعى لإنقاذ المدينة بمساعدة (كاي) و(جيردا) والبقية.