The Frozen Ground  (2013)  الأرض المتجمدة

5.3

(جاك هولوكومب) يعتقد أن (روبرت هانسين) قاتلًا متسللًا يقوم بخطف الفتيات ويعذبهن ويعتدي عليهن ثم يقوم بقتلهن. لكن (جاك) لا يملك أي دليلٍ من أجل إصدار مذكرة تفتيش لمنزل (روبرت). (سيدني بولسون) فتاةٌ...اقرأ المزيد استطاعت أن تهرب من هذا السفاح فيحاول (جاك) البحث عنها من أجل الحقيقة؛ لكنها لا تثق بأي شخصٍ بسهولة. فيتعين على (جاك) الآن بذل أقصى ما في وسعه من أجل كسب ثقتها وتقديم الجاني للعدالة من أجل الأخذ بثأر الضحايا.


المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

(جاك هولوكومب) يعتقد أن (روبرت هانسين) قاتلًا متسللًا يقوم بخطف الفتيات ويعذبهن ويعتدي عليهن ثم يقوم بقتلهن. لكن (جاك) لا يملك أي دليلٍ من أجل إصدار مذكرة تفتيش لمنزل (روبرت)....اقرأ المزيد (سيدني بولسون) فتاةٌ استطاعت أن تهرب من هذا السفاح فيحاول (جاك) البحث عنها من أجل الحقيقة؛ لكنها لا تثق بأي شخصٍ بسهولة. فيتعين على (جاك) الآن بذل أقصى ما في وسعه من أجل كسب ثقتها وتقديم الجاني للعدالة من أجل الأخذ بثأر الضحايا.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﻟﻠﻜﺒﺎﺭ ﻓﻘﻂ
    • MPAA
    • R



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • بلغت ميزانية الفيلم 27 مليون دولار أمريكي.
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

اكتشاف مهارات جديدة لأبطال العمل

أفلام التوتر العصبي والرعب النفسي اللي بتعتمد على الضغط المباشر، وعلى أعصاب الجمهور من أكتر الأفلام اللي بتحقق نجاح جيد على الأقل، وهكذا إيرادات ليست بقليلة؛ ﻹن التأثير الدرامي فيها مبني دايما على عواطف داخلية وكامنة عند الجمهور، بيحاول مؤلف العمل التركيز عليها وبيظهرها المخرج من خلال استخدام أدواته بشكل جيد بالإضافة إلى اختيار طاقم ممثلين لديهم القدرة على توصيل التأثير ده من خلال انفعالاتهم وتعبيراتهم وأسلوبهم التمثيلي المميز؛ ﻹن دي الحاجة الوحيدة اللي بتعتمد عليها النوعية دي من...اقرأ المزيد اﻷفلام. ومن خلال فيلم (The Frozen Ground) للمخرج (سكوت ووكر ) وبطولة النجمين (نيكولاس كيدج)، (جون كوزاك) هنشوف فيلم من نوعية اﻷفلام دي اللي بتعتمد في الأول وفي الأخر على الشد العصبي والنفسي، من خلال قصة واقعية تعود إلى عام 1970 تقريبا حيث قاتل مسعور يدعى روبرت هانسن (جون كوزاك) بيرتكب عدة جرائم ضد النساء حيث يستدرجهن ويقوم باغتصابهن ثم يقتلهن، ولا يترك أي أثر ورائه يمكن من خلاله تتبعه؛ لكن إحدى ضحايها وتدعى سيدني (فانيسا هادجنز) تتمكن من الهرب وتحاول الإبلاع عنه، ويتولى الشرطي جاك (نيكولاس كيدج) التحقيق في ملابسات القضية. يمكن قصة الفيلم ليست بجديدة وتم تناولها سيمائيا بشكل كبير كان منها (The call) للنجمة هالي بيري عام 2012 جاء الأداء التمثيلي للابطال ليكشف عن مهارات جديدة لهم، واعتقد أن النجم (جون كوزاك) نجح من خلال قدرته الفائقة على تمثيل دور ذلك القاتل في توصيل انفعالاته وتعبيراته التي إن دلت تدل على شخص مريض نفسي، دموي وقدمها بشكل مختلف تماما عن أي قاتل أخر، وبالرغم من أن ملامح كوزاك تدعو دائما إلى شخص طيب إلا أنه تميز في أداء هذا الدور حيث تطلب أن يكون قاتل هادئ الطباع خبيث، واعتقد أن الممثلة الشابة (فانسيا هادجر) استطاعت أن تثبت موهبتها من خلال دورها بالفيلم حيث الضحية التي نجحت في الهروب لتكشف عن براثن ذلك القاتل، وتمكنت من تقديم دور فتاة ليل مغلوبة على أمرها بعد أن تركت منزل عائلتها باحثة عن أي مأوى فتقع في يد ذلك القاتل، ويأتي دور (نيكولاس كيدج) ليخرج بهذا الفيلم من دائرة أفلام الأكشن والمغامرات اللي ظل لفترة طويلة بيقدمها مثل أفلام(Stolen) عام 2012 و (Ghost Rider) عام 2007 وغيرها، وبيعتبر فيلم (The Frozen Ground) ثاني لقاء بيجمع النجمان (نيكولاس، وكوزاك) بعد فيلم (Con air) اللي قدموه عام 1979 وحقق إيرادات عالية 101 مليون دولار تقريبا. وإذا كان أبطال العمل نجحوا في إخراجه بهذا الشكل الجيد فاعتقد أن كاتب السيناريو المخرج (سكوت ووكر) هو أيضا البطل الثاني الذي لابد من الإشادة بحرفيته في كتابة حوار جيد وتحليل نفسي غاية في البراعة قدم من خلاله كل الشخصيات سواء كانت شخصية القاتل أو ضابط الشرطة أو حتى الفتاة (سنيدي)، وكذلك الحكبات الدرامية التي اعتمدت على البحث والتفكير، وكذلك الخيوط التي استطاع الضابط (جاك) من خلالها الوصول للقاتل. الفيلم يستحق أكثر من 7/10 وانصح بمشاهدته بنهاية الإسبوع لاستمتاع به بقدر الإمكان. والفيلم للكبار فقط لما يحتويه من مناظر عنيفة، ومشاهد جنسية كاملة العري.

أضف نقد جديد


مواضيع متعلقة


تعليقات