Dallas Buyers Club  (2013) نادي دالاس للمشترين

6.4

يرصد الفيلم قصة رون وودروف (ماثيو ماكونهي)، رون كان مدخنًا ومعاقرًا للخمر وللمخدرات بالإضافة إلى أنه كان كثير العلاقات وعنصريًا. بعد أن يصاب رون في العمل يذهب للمستشفى وهناك يخبره الأطباء بأنه مصاب...اقرأ المزيد بمرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) وربما سيموت خلال شهر. في البداية يعيش رون في حالة إنكار ممزوجة بالغضب ويكتشف أنه لن يقدر تحمل تكلفة الدواء. يقرر رون بذل كل السبل المتاحة من أجل إنقاذ حياته ليجد نفسه يساعد من كان يبغضهم.


صور

  [2 صورتين]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يرصد الفيلم قصة رون وودروف (ماثيو ماكونهي)، رون كان مدخنًا ومعاقرًا للخمر وللمخدرات بالإضافة إلى أنه كان كثير العلاقات وعنصريًا. بعد أن يصاب رون في العمل يذهب للمستشفى وهناك يخبره...اقرأ المزيد الأطباء بأنه مصاب بمرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) وربما سيموت خلال شهر. في البداية يعيش رون في حالة إنكار ممزوجة بالغضب ويكتشف أنه لن يقدر تحمل تكلفة الدواء. يقرر رون بذل كل السبل المتاحة من أجل إنقاذ حياته ليجد نفسه يساعد من كان يبغضهم.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • R



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • تم عرض الفيلم يوم 7 سبتمبر 2013 في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي في كندا.
  • بلغت ميزانية الفيلم 5,500,000 مليون دولار أمريكي.
  • يُعرف الفيلم أيضاً بإسم The Dallas Buyers Club.
  • رُشح الفيلم لجائزة الأوسكار كأفضل فيلم عام 2014.
  • تم ترشيح الفيلم ل6 جوائز أوسكار عام 2014.
  • فاز الفيلم بجائزة أوسكار أفضل ماكياج لعام 2014.
المزيد

أراء حرة

 [2 نقد]

ستفعل كل شيء فقط إذا أردت أن تفعل

دراما واقعية تدُمى معها القلوب، وتُذهب العقول. ملحمة بطولية تلمس ببساطتها العديد من الأشياء العميقة والغامضة بداخل كل شخص فمن تأليف (كريج بروتين)، و(ميليسا والاك) ومن إخراج (جان مارك فاليه) تدور حول حياة المقامر ومعاقر الخمر رون وودروف (ماثيو ماكونهي) الذي يخبره الأطباء بإصابته بمرض نقص المناعة وأنه ليس أمامه غير ثلاثون يوما لا غير، فيسيطر عليه في بدء الأمر الغضب واليأس إلا أنه يقرر أن يعيش ويبذل أقصى ما في وسعه من أجل ذلك ويساعد مرضى أخرين غيره حتى عاش لسبع سنوات أخرى.

الموت،،، التيمة...اقرأ المزيد الرئيسة للعمل التي ركز عليها المخرج جان فاليه من خلال منظور واحد وهو مريض الإيدز وما يمر به يوميا في حياته منتظرا قرار الموت الذي لا يستطيع منعه. فودروف مريض نقص المناعة يعشق الحياة ويعيشها بكل ما أوتي من قوة فيصارع الثيران، ويعاشر النساء ويشرب الخمر حتى الثمالة ويدمن المخدرات غير مكترث بأي شيء أخر وماذا بعد؟؟،،، لا شيء ! فيجد نفسه يحتضر ولا يستطيع الحصول على الدواء المناسب لحالته لمنع واحتكار شركات الأدوية له، فينجر بداخله بركان من الكفاح وقوة الإرداة وقرار بعدم الاستسلام للموت بسهولة ويبدأ في البحث عنه بنفسه حتى أنه يسافر للمكسيك واليابان ويتمكن من تهريب الأدوية ويساعده صديقه الشاذ ريون مريض الإيدز أيضا في تحقيق كل ذلك من خلال مجموعة من مشاهد الحزن واليأس والوحدة التي عاشها رودف، والصداقة الحقيقية التي نشأت بين الاثنان، أيضا المشاهد التي أثارت معها العواطف بإحساس رودوف المتناهي ومشاعره الفياضة وحبه في مساعدة الغير ويظهر ذلك في إعطاء النقود لفتاة رقص التعري دون أن يطلب منها شيء، بيع سيارته المفضلة لديه في محاولة أمالة لمساعدة المرضى. إجبار صديقه على مصافحة الشاذ رون. وهنا أصدقك القول فلن تعرفه من نحافة جسمه وقلة وزنه، ولكن ستعرفه ببراعته وحرافيته في أداء أدواره أنه (ماثيو ماكنوهي) الذي قدم دور ودروف واستطاع بجدارة بالغة أن يحمل على عاتقه نجاح فيلم Dallas Buyers Club ويعبر به إلى القمة مستحقا بتقدير جائزة أفضل ممثل التي فاز بها بجولدن جلوب لهذا العام 2014، فبعد أن تنقل بين أدوار الكوميديا والحركة والرومانسية في العديد من الأعمال الفنية الناجحة أذكر منها أخر أعماله Mud الذي لاقى استحسان فني كبير فيأتي ويقدم تلك الرائعة الميلودرامية البحتة من اللاشيء واليأس إلى روح الإرادة وعدم الاستسلام. وقد حاول ماثيو أن يتبع نظام غذائي شديد حتى يتمكن من الوصول إلى الوزن المراد لتأدية دور مريض الأيذز وقد فقد تقريبا 17 كليوجرام من وزنه ليصبح هزيلا ونحيفا إلى درجة كبيرة. ولا يقل عن أدائه الممثل (جاريد ليتو) الذي قدم شخصية صديقه الشاذ وكيف تحول من شخص يبغض هؤلاء الأشخاص إلى أصدقاء لم يفرقهما إلا الموت. شارك الفيلم في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي في كندا لعام 2013 ورشح لـ 6 جوائز أوسكار كأفضل فيلم عام 2014. وقد بلغت ميزانية الفيلم 5,500,000 مليون دولار أمريكي. محققا إيرادات عالية بلغت تقريبا 14,427,085 مع عرضه بالولايات المتحدة الأمريكية. يعتبر الفيلم من أفضل الأفلام على الإطلاق ويجب التنويه أنه يحتوى على العديد من المشاهد الجنسية والألفاظ الخارجة وكذلك مشاهد إدمان الخمر والمخدرات.

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
أفضل مما توقعت ! Ahmed Hesham Ahmed Hesham 2/2 5 مارس 2014
المزيد

أخبار

  [20 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات