Downton Abbey داونتون آبي


يعود المسلسل بالأحداث إلى الماضي من أجل رصد قصة عائلة لورد كراولي (هيو بونيفيل)، يتميز لورد كراولي بحبه للعادات واحترامه لإرث عائلته. تتغير حياة جميع أفراد العائلة بعد انتقال ماثيو كراولي (دان ستيفنز) لقصر العائلة بعد غرق وريث لورد كراولي في سفينة التيتانيك. على الرغم من أن حياة جميع أفراد العائلة...اقرأ المزيد تبدو مثالية، لكن بداخل كل فرد منهم صراعات داخلية كثيرة.


في الموسم الثاني، تقع العديد من الأحداث من بينها معركة السوم عام 1916، ومعركة أميان والهدنة عام 1918، ووباء الأنفلونزا الإسبانية، وموقف العائلة خلال سلسلة من الأحداث العصيبة.


يبدأ الموسم الثالث مع مواجهة الأسرة للخراب المالي بسبب فشل استثمار روبرت في شركة سكك حديدية كندية، بينما يتمثل الأمل الوحيد للعائلة في والدة كورا خلال زيارتها.


لورد كراولي (هيو بونيفيل) يرى المحافظة على إرث وتراث عائلته أكبر مهمة له في الحياة. بعد وفاة وريث لورد كراولي في سفينة تيتانيك ينتج عنه حضور المحامي ماثيو كراولي (دان ستيفنز) للقصر. يرصد المسلسل الحياة المتشابكة المليئة بالصراعات لأفراد تلك العائلة أثناء حكم الملك جورج الخامس. بالإضافة لكشف النقاب...اقرأ المزيد عن التعقيدات السياسية والاقتصادية والاجتماعية لتلك الحقبة.


في الموسم الخامس، تتلقى ماري عرضًا آخر من توني، وتلعب فيوليت دور الخاطبة، ويواصل توماس الضغط على باكستر للحصول على معلومات بالابتزاز، ويغادر جيمس داونتون.


في الموسم السادس والأخير، تبدأ الأحداث في أبريل 1925 مع اقتراب تخفيض روبرت عدد موظفي المنزل عكس رغبته، بينما يصاب توماس بالذعر لشعوره باقتراب فقدانه كل شيء.