The Pink Panther النمر الوردي


أول أفلام سلسلة النمر الوردي؛ حيث يقوم المفتش (كلوزو) بمحاولة تتبع المجرم الشهير الشبح، صاحب الأسلوب الخاص في السرقة، يتتبعه من فرنسا إلى سويسرا؛ حيث تقيم إحدى الأميرات الهنديات التي تمتلك الماسة النادرة (النمر الوردي) الذي يعتقد أن (الشبح) سيسرقها، وهو لا يعلم أن الشبح هو السير (تشارلز ليتون) الذي...اقرأ المزيد يقيم في الغرفة التي تجاوره، وعلى علاقة بزوجته التي هي مساعدته.


الفيلم الثاني والأكثر نجاحا من سلسلة أفلام النمر الوردي، حيث البطل الرئيس المفتش (كلوسو)، والذي يقوم بالتحقيق في قضية قتل حدثت، والمتهم الرئيس فيها أرملة، ولكن المفتش لديه إحساسه الخاص بأنها بريئة، وأن المتهم الحقيقي مازال مطلق السراح، وبعيدا عن الشبهات، فيقوم بالتحقيق بنفسه في الأمر.


  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • G
  • تاريخ العرض: 21 مايو 1975

تُسرق الألماسة الشهيرة مجددا، ويُستدعى المحقق كلوسو من أجل القبض على اللص، ولكن سرعان ما يكتشف عودة اللص الشهير فانتوم ويكافح رفقة زملائه في كشف هويته الحقيقية.


تدور أحداث هذا الفيلم ضمن سلسلة (النمر الوردي) حول تشارلز دريفس الذي يهرب من مصحة عقلية، ويقرر أن يضع خطة ينوي بها القضاء على المحقق جاك كلوزو مرة واحدة وإلى اﻷبد.


لإثبات أنه لا يزال قوياً، يقرر فيليب دوفير قتل كلوزو، وبمجرد الإعلان عن خبر وفاته، يحاول كلوزو الاستفادة من الأمر والذهاب متخفيًا مع كاتو لمعرفة من حاول قتله.


عندما تُسرق ألماسة من جديد من حوذة لوجاش، تستدعي السلطات المفتش جاك كلوزو في محاولة للبحث عن طريقا، ولكن سرعان ما تتعقد الأمور حينما تختفي طائرة كلوزو في طريقه إلى فرنسا.


بعد أحداث اختفاء كلوزو، يضع رؤسائه في سوريتي جهاز كمبيوتر في الخدمة لانتخاب محقق جديد ماهر، فيظهر سلاي والذي يحاول فعل المستحيل من أجل إثبات كفاءته مثل كلوزو.


يذهب (تشارلز دريفوس) مفتش الشرطة، إلى بلدة هادئة على جانب البحر للنظر في اختطاف الأميرة (ياسمين) أميرة بلدة لوغاش، فيما يحاول ضابط محلي مزعج عرقلته، وتتوالى بعدها الأحداث.


بعد مقتل لاعب كرة القدم الشهير في أرض الملعب خلال المباراة التي جمعت بين منتخبي فرنسا والصين، وبعد سرقة خاتمه المعروف باسم (النمر الوردي)، يقوم رئيس المحققين الطموح (دريفيوس) بتعيين اسوأ مفتش شرطة واسمه (كلوسو) للتحقيق في هذه القضية، في حين استخدم أفضل رجاله لمطاردة القاتل والسارق، كما يعطي الصحافة...اقرأ المزيد تسريبات مضللة.


الجزء الثاني من سلسلة الأفلام الشهيرة التي قام ببطولتها (ستيف مارتن)، بعد بطلها الأسطوري (بيتر سيلرز)، تتم مكافأة المفتش (جاك كلوزو) بعد نجاحه في حل لغز إخفاء ماسة النمر الوردي، يقوم رئيسه الغاضب منه دائما (درايفوس) بمحاولة إبعاده في مجموعة من القضايا البسيطة، لكن لسوء الحظ تسرق الماسة النادرة مرة...اقرأ المزيد أخرى مع مجموعة من التحف حول العالم، يقوم (الإنتربول) بتشكيل فريق من عمالقة المحققين حول العالم من أجل استرجاع تلك الأشياء، ويكون (كلوزو) المثير للفوضى من بينهم بالطبع.