Wait Until Dark  (1967)  انتظر حتى حلول الظلام

5.3

يحمل سام دمية مليئة بالهيروين، وهو لا يعلم ما بداخلها، ويتركها بالمنزل مع زوجته العمياء سوزي. يحاول صاحب الدمية هاري إبعاد سام عن المنزل، حتى يسترد الدمية، ويستعين بالمحتالين كارلينو ومايك، والذين...اقرأ المزيد يفشلون، فيقتلهم هاري، ويحاول تهديد سوزي.


صور

  [2 صورتين]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يحمل سام دمية مليئة بالهيروين، وهو لا يعلم ما بداخلها، ويتركها بالمنزل مع زوجته العمياء سوزي. يحاول صاحب الدمية هاري إبعاد سام عن المنزل، حتى يسترد الدمية، ويستعين بالمحتالين...اقرأ المزيد كارلينو ومايك، والذين يفشلون، فيقتلهم هاري، ويحاول تهديد سوزي.

المزيد

القصة الكاملة:

تسافر ليزا (Samantha Jones)، من كندا الى نيويورك ومعها دمية مليئة بالهيروين، وينتظرها فى المطار شريكها هارى (Alan Arkin)، ولكنها طمعت فى الهيروين فدفعت بالدمية لأحد الركاب وهو سام...اقرأ المزيد (Efrem Zimbalist). كان سام متزوجاً منذ وقت قصير من سوزى (Audrey Hepburn)، والتى أصيبت بالعمى فى حادث، ولكنها تعايشت مع إعاقتها، ورتبت المنزل بشكل معين تحفظه، ليتسنى لها التحرك بحرية. جلوريا (Julie Herrod)، الفتاة الصغيرة جارة سوزى تمر عليها دائماً لمساعدتها، وشاهدت الدمية فأخذتها لتلعب بها بعض الوقت، وحينما حضرت ليزا ومعها هارى لإسترداد الدمية، لم يعثر الزوجان على الدمية. استغل هارى عدم وجود سوزى بالشقة، ودخل إليها مع ليزا بحثا عن الدمية، ولما احس بخيانة ليزا له، قتلها وأخفاها فى الدولاب وخرج. وفى اليوم التالى عمد هارى لخداع سام ليسافر خارج المدينة لمهمة، بينما كلف زميلية السابقين بالسجن كارلينو (Jack Weston) و مايك (Richard Crenna)، بالبحث عن الدمية مقابل ٢٠٠٠ دولار لكل منهما اذا وجداها، ولكنهما عثرا على جثة ليزا، فأرادا التراجع، ولكن هارى هددهما بوجود بصماتهم فى جميع أنحاء الشقة. قام مايك بزيارة سوزى على انه صديق لزوجها، ومعه كارلينو على انه من البوليس، ومعهم الرجل العجوز هارى، وكان مايك يخرج ليحدث سوزى من كشك التليفون على انه يحدثها من عربة البوليس الموجودة بالخارج، ولكن حضرت جلوريا ووضعت الدمية فى مكانها، واستطاعت ان تكشف لسوزى ان زوارها كاذبون، فطلبت منها ان تنتظر سام فى المحطة، وتأتى به سريعا، ولما عثرت سوزى على الدمية أخفتها، لتعرف ماذا يريد الزوار منها. اختلف الزوار وطلب مايك من كارلينو ان يقتل هارى، الذى توقع الخيانة، فقتل هو كارلينو، ولما عاد للشقة طعن مايك فى ظهره، وأحست سوزى بخطر هارى، فحطمت كل مصابيح الشقة ليحل الظلام، ويتساوى معها هارى بعدم الرؤية، وتعتمد سوزى على حاسة السمع للهروب من هارى، الذى يفتح الثلاجة لتنير له، وهو المصباح الوحيد الذى نسيته سوزى، ويهددها هارى بالقتل فتعطيه الدمية، وأثناء تفحص هارى لما تحتويه الدمية من هيروين، استطاعت سوزى ان تلتقط سكين المطبخ، وتخفيها عن أعين هارى، وحينما هم هارى بإغتصاب سوزى، طعنته بالسكين فى بطنه، فأردته قتيلا، وحضر سام ومعه جلوريا وفى إثرهم البوليس ليفاجأوا بجثة هارى ومايك بداخل الشقة. (Wait Until Dark)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


مواضيع متعلقة


تعليقات