Vacation عطلة


يقرر كلارك جريسوود وزوجته أن يصطحب أيبنائهما المراهقين في رحلة بالسيارة إلى حديقة ويلي وورلد في ولاية كاليفورنيا، ولكن هناك خطب ما يجرى في هذه اﻷرجاء.


تدور قصة الفيلم حول فوز عائلة (جريسولد) بعطلة في أوروبا، فحضروا حقائبهم، وحاولوا إظهار نفسهم بنكهة أوروبية، ولكنهم فشلوا حتى في الظهور بمظهر سياح جيدين، وبجانب ذلك يصبح لديهم مشكلة في قضاء العطلة في بلدهم التي يعرفون فيها التعامل بلغتهم، فكيف سيقضون العطلة؟.


تدور أحداث الفيلم في قالب من الكوميديا حول كلارك وزوجته إلين وأسرتهما، حيث يحل موعد عيد الكريسماس، ويقررا الاحتفال به، ولكن اﻷمور لا تسير على ما يرام.


عندما يضع كلارك جريسوولد تركيزه في شيء، سرعان ما ندرك أنه ليس لديه عقل. ومع ذلك، لا شيء يوقفه عند بداية العطلة. هذه المرة، اختار لاس فيجاس، عاصمة الترفيه العائلي الجديدة في أمريكا، تحدث مشاكل عائلية كثيرة هناك، وعلينا مشاهدة كلارك وهو يحاول المحافظة على العائلة متماسكة معًا.


في محاولة جديدة لأن يجمع شمل عائلته الصغيرة من جديد، ولكي يشهدهم على الرحلة التي قام بها في طفولته، يقوم راستي جريسوولد (إد هيلمز) باصطحاب زوجته وأبنائه في رحلة على الطريق إلى وايلي وورلد الواقعة بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ولكن لسوء حظ راستي وأسرته، لا تسير خطة راستي حسبما كان يتصور بشكل دقيق.