Rocky روكى


(روكي) شاب لا يملك من المواهب سوى قدرته على الملاكمة، وتستغله العصابات في هذا المجال، يحب (روكي) فتاة تدعى (إدريان) وهى تشبهه في نقائه وبراءته، بعد ذلك يُعلن بطل العالم في الملاكمة عن عودته للملاعب مع خصم جديد غير معروف، و يقع الاختيار على (روكي) الذي يبذل كل جهده لمصارعته ﻷنها فرصة عمره المنتظرة.


بعد القتال الكبير الذي أبداه (روكي) في مباراته أمام بطل العالم (أبوللو كريد)، والتي أثبت فيها وجوده كملاكم، يقرر أن يعتزل الملاكمة ويعيش في هدوء، وبالفعل يتم تعيينه في عمل بالمبيعات، ولكن سوء تصرفه في المواقف يتسبب في تركه لهذا العمل، مما يتسبب في مروره بضائقة مالية شديدة، خصوصًا مع استعداد زوجته...اقرأ المزيد لاستقبال مولودهم الجديد، في الوقت نفسه الذي يعيش فيه بطل العالم حالة من الغضب بسبب مباراته العصيبة أمام (روكي)، وكثرة المنتقدين له، وهو ما جعله يرغب في تنظيم مباراة ضخمة ضد (روكي) يستعيد فيها كرامته أمام مشجعيه ومنتقديه، وهو ما يوافق عليه (روكي) استجابة لحاجات أسرته المادية، بالرغم من تحذيرات الأطباء، فهل سيستطيع (روكي) في هذه المرة القتال بشكل ناجح؟.


  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • PG
  • تاريخ العرض: 28 مايو 1982

بعد سيطرته على لقب العالم، يصبح (روكي) و(أبولو) صديقين مقربين، وعندما يهزم (روكي) من قبل منافسه الوحشي (لانج)، والذي تسبب بدون قصد في وفاة مدرب (روكي)، يصبح (روكي) محبط ويائس، فيقوم (أبولو) بتشجيعه، كما يصبح مدربًا له، لإعادة تأهيله من أجل استعادة روحه القتالية، والفوز على (لانج).


عندما يُقتل (أبولو) في مباراة ضد الملاكم السوفييتي القوي، يقرر (روكي) الذهاب لروسيا لكي يتحدى هذا الملاكم الذي يصل طوله 6 أقدام ونصف، و261 كيلوجرام، من أجل الانتقام لـ(أبولو).


يترك (روكي) الملاكمة علي مضض بعدما لحقت به إصابه بالغة في رأسه على الحلبة من قبل الملاكم الروسي (إيفان دراغو)، تاركاً معه عالم الثاء ليعود إلى الفقر، ويعمل مع تلميذ جديد يدعى (تومي غان) ويقوم بتدريبه ليصبح بطلا من جديد، ولكن الإعلام يقوم بتلقيب (تومى) بفتى (روكى) مما يوقع الضغينة والمشاكل بينهما ،...اقرأ المزيد الأمر الذى يؤدى إلي أن يتحداه (تومى) .


يعود الملاكم الشهير (روكي) مجددًا، لكن هذه المرة يظهر ملاكمًا متقاعدًا، ويستمتع بحياة مستقرة وسط محبيه الذين يتذكرون بطولاته وأيامه المجيدة، لكن هذا لا يطول كثيرًا حينما يقرر (روكي) خوض معركته النهائية أمام بطل الوزن الثقيل (ماسون) من أجل الحصول على لقب أعظم ملاكم في التاريخ.


تدور أحداث الفيلم في إطار من الدراما والإثارة حول بطل العالم السابق في ملاكمة الوزن الثقيل روكي بالبوا (سيلفستر ستالوني) الذي يبدأ في العمل كمدرب وملهم للملاكم أدونيس كريد (مايكل بي جوردون)، ابن صديقه القديم ومنافسه السابق (أبوللو كريد).


  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • الجمهور العام
  • تاريخ العرض: 12 ديسمبر 2018

يعود (أدونيس كريد) بمعاونة البطل السابق (روكي بالبوا) لجولة جديدة، وهذه المرة عليه أن يواجه داخل الحلبة فيكتور دراجو، ابن الملاكم إيفان دراجو الذي قتل (أبولو كريد) والد أودنيس منذ زمن بعيد في إحدى المواجهات.