Star Wars حرب النجوم


الجزء الرابع من ملحمة حرب النجوم، يقوم اللورد المُحتل دارث فيدر (ديفيد براوز) باختطاف الأميرة ليا (كاري فيشر) قائدة المقاومة ضد الإمبراطورية الشريرة التي تحاول السيطرة على المجرة كاملة، باستخدام سلاحهم الفتاك (نجمة الموت)، يتحد لوك سكاي ووكر (مارك هاميل) مع آخرين من أجل إنقاذ الأميرة ليا، والمجرة...اقرأ المزيد كاملة، والقضاء على إمبراطورية الشر، واللورد دارث فيدر.


بعد أن يتعرض الثوار لهجوم من قبل الإمبراطورية عند العودة لقاعدتهم، يذهب (لوك سكاي ووكر) ليأخذ تدريبات جيداي متقدمة مع المعلم (يودا)، بينما يتعرض أصدقاؤه للمطاردة باستمرار من قبل (فيدر) الذي يريد القبض على (لوك) وتحويله للجانب المظلم.


بعد إنقاذ هان سولو من جابا، يحاول الثوار تدمير نجم الموت الثاني، بينما يحاول لوك سكاي ووكر إرجاع والده الى الجانب المضيء للقوة.


يهرب فارسان من فرسان الجيداي من هجوم عدواني خلال رحلة بحثهم عن حلفاء، ويصادفوا في رحلتهم الفتى الصغير (أناكين) والذي يلمسون فيه موهبة كبيرة بإمكانها إعادة التوازن إلى القوة التي تُسِير كل شيء


بعد 10 سنوات، يدخل (أنكين سكاي ووكر) في علاقة مع (بادمي) رغم فارق السن، بينما يحقق (أوبي وان) في ملابسات محاولة غادرة اغتيال الأميرة، ويكتشف وجود جيش سري من المستنسخين صنعوا لتدمير الجيداي.


بعد ثلاث سنوات على حروب المستنسخين، يقع (أناكين سكاي ووكر) فارس الجيداي الهمام في قبضة الجانب المظلم مع السيث، وشيئُا فشيئًا ينسلخ عن رفقة الجيداي في سبيل حيازة المزيد من القوة والنفوذ.


بعد 30 عام من هزيمة الإمبراطورية، يختبيء فارس الجيداي (لوك سكايواكر) في مكان سري لا توجد أية دلالات عليه سوى من خلال خريطة مخزنة داخل اﻹنسان الآلي BB8، وتعثر عليه الفتاة (راي) وتصطحبه معها، وتلتقي في طريقها بـ(فين) الجندي المنشق، ويهربان مع BB8 بسبب سعي لورد السيث (كايلو رين) الذي ينتمي للدرجة...اقرأ المزيد الأولى التي جاءت خلفًا لامبراطورية المجرة للحصول على الخريطة، ويكتشف (راي) و(فين) في رحلتهما تلك الكثير بعد لقائهما بـ(هان سولو).


بعد نهاية أحداث The Force Awakens، يحاول فارس الجيداي المتخفي (لوك سكايواكر) أن يدرب (راي) على أساليب الجيداي ودرب القوة، وفي نفس الوقت تستعد الجنرال (ليا)، مع من تبقى من قوات المقاومة للمعركة الفاصلة ضد (النظام الأول).


  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • الجمهور العام
  • تاريخ العرض: 20 ديسمبر 2019

في الجزء الجديد من السلسلة، تستمر رحلة (ري) ورفاقها بين المجرات، حيث يكتشف الجميع أن (بالبتين) قد انبعث من الموت، وعليهم إيجاد طريقة للقضاء على خطره على الثوار.