CSI: NY سي إس آي: نيويورك


تدور الاحداث حول ماك تايلور رئيس المحققين بوحدة التحقيق في مسرح الجريمة سي إس آي وفريقه، حيث يقومون بحل لغز الجرائم التي تقع في نيويورك ممثلًا لوكالة الاستخبارات.


في الموسم الثاني من المسلسل، ينتقل هوكس من مجرد ممارس عام إلى العمل كواحد من أفراد الوحدة، ويتولى العمل على قضيته اﻷولى عن متسلق محترف سقط من الدور الرابع والثلاثين.


في الموسم الثالث، يبحث أعضاء الفريق عن بدايات جديدة في حياتهم، حيث يعود فلاك للعمل بعد تعافيه من إصاباته، بينما يبدأ ماك في مواعدة امرأة سرًا بعد وفاة زوجته، لتتأرجح أمور الفريق بين عملهم وحياتهم الخاصة.


في الموسم الرابع، واجه المحققون ألغازًا غامضة تبدأ بنزيف تمثال الحرية، ثم جريمة قتل تحت البحار، مرورًا بالسرقات الإلكترونية الغامضة، والتي تضع الفريق في أحلك المهام والتحقيقات.


في هذا الجزء يواصل فريق التحقيق عمله في كشف الجرائم عن طريق تتبع الأدلة باستخدام أحدث التقنيات للوصول إلي الحقائق، ومن إحدي هذه الجرائم اختطاف (ماك)، الذي ينجو من الموت بصعوبة، ثم يذهب بسرعة إلي عمله لكي يتعقب مكان وهوية سارق البنك، وأثناء التحقيق يتضح أن أخت (فلاك) قد يكون لها صلة بذلك.


في الموسم السادس من المسلسل، يحاول فريق ماك التعافي من واقعة إطلاق نار وقعت في بار كانوا فيه، ومن بعدها صار داني على كرسي متحرك، وتخبره سيدة معلومات عن القضية.


في الموسم السابع من المسلسل، يعثر أحدث أعضاء الفريق على جثة في المعمل الجنائي، ويشهد آدم على جريمة قتل بشعة من خلال محادثة فيديو عشوائية، ويخرج زعيم عصابة خطير من السجن.


في الجزء الثامن، تحل الذكرى العاشرة ﻷحداث 11 سبتمبر، ويمر هذا اليوم على ماك تايلور بصعوبة حيث فقد فيه أحب الناس إليه، لكنه يحاول رغم كل شيء القيام بعمله.


في الموسم التاسع، يواصل رئيس المحققين ماك تايلور في وكالة سي س آي التحقيق مع فريق المحققين معه في العديد من الجرائم التي تقع في مدينة نيويورك، بينما يتعرض الفريق لعديد من المخاطر..