الاحتكار مصطلح فسيفسائي لا يمكن حصره في زاوية معينة واحتوائه في خانة محددة فهو شامل ويتواجد في كل المجالات المتعلقة بالحضارة البشرية فهو يتخطى عالم الاقتصاد ويتداخل في كل شيء يخص فوضى الحياة فالاحتكار شبح خفي يمارس دوره خلف الكواليس فهود يدير تكتلات الافراد في المجتمع ويغوص في اعماق السياسة ويظهر في الصحافة والرياضة والثقافة والاعلام بمعنى لا يوجد حدود ثابتة لخريطته اللامرئية والتي تتجسد في مفهوم فكري فلسفي . السينما اي الشاشة الذهبية احدى المجالات التي كانت تحتكر المشاهد السريعة والمثيرة...اقرأ المزيد والساخنة لكن مع تطور الاشياء في حضارة البشر تغيرت المعادلة وبات الاحتكار حرا يلقي بظلاله في اي مجال فلقد دخل الى الشاشة الفضية اي التلفزيون من قلب العدسة وظهرت اعمال درامية لا تقل شأنا عن ما تقدمه تكنولوجيا السينما المعاصرة فمسلسل ( كلبش ) عمل تلفزيوني يخترق افق العمل السينمائي فقصته شرسة واحداثه متمردة وطريقة ربط الشخصيات ببعضها متزن والانتاج يمحو التكلفة من بيانات المادة فالابداع في الصوت والصورة هو الهدف فالمغامرة هي اصل الحكاية وتنمو ابعادها بقوة وجنون فسليم الانصاري يبدأ بالبحث عن اماكن الخلل والعطل في المجتمع بحجة الحفاظ على القانون وتجريد المجتمع من العينات البشرية الوحشية التي تصطاد كل ما هو حي ونقي من اجل تقوية دعائم سلطتها واثراء خزائنها بالمال وبث الرعب والخوف في نفوس الافراد فالكاريزما التي يحملها النجم المصري أمير كرارة تؤهلها لخوض تجارب بوليسية تلفزيونية وان لم تكن تمت بالواقع في بيئة ما لكنها متصلة بالفوضى التي تعيشها الكثير من المجتمعات في فلك العالم فمسلسل كلبش هو الوجه الاخر للحرب لكن بالحجم الصغير فالاكشن والحركات الصعبة عناصر دسمة في لوحته الفنية والاختلاف والتنوع يشغل مساحة واسعة من حلقة الى اخرى فلكل واحدة منها دائرة تتشابك الاحداث فيها بسرعة فليس هنالك فسحة للقلب فيه كون العقل هو من يدير دوائره المكتظة بالانتقام وتطبيق العدالة ومطاردة الخارجين عن المألوف والطبيعي . كلبش مسلسل يستحق العلامة الكاملة فهو خالي من الاخطاء فالسيناريو والحوار محكم والاخراج هوليوودي مشابه الى حد كبير لسلسلة افلام شركة مارفل العالمية بعيدا عن التكنولوجيا الرقمية فسوبرمان يملك قوة خارقة تجعله يعيد ترتيب وتنظيم اثار الدمار والكوارث التي يصنعها دعاة الظلام وسليم الانصاري هو نسخة طبق الاصل منه وان كانت هنالك اختلافات في الانتاج وطريقة الاخراج وعناصر القصة لكنهما يجتمعان في عوامل القوة والطاقة وروح المغامرة والجاذبية المقنعة . ايفان علي عثمان شاعر وكاتب اقليم كوردستان العراق
عندما يفتتح انسان محل تجاري يبيع فيه ساندويتشات فول وطعمية او محلات بيع حلويات وجاتوه وتنجح تلك المحلات تجاريا وتتلقفها الزبائن وتصبح ذائعة الصيت ستجد بعد اشهر من نجاحك عشرات المحلات بقربك تفتح بنفس الستايل الذي تعمل به وتقلدك وتحاكيك ( الله يرزق الجميع ) ربما نسميه حسد وربما نقول تقليد للناجحين ، فبمجرد ظهور امير كرارة في كلبش واحد ونجاحة في تأدية دور الضابط الغيور على بلده والذي رفع من العدل اولا وتطبيق القانون ثانيا الضابط الوطني الذي يصمد امام تحدي الاقويا ولا تضعف نفسه امام المغريات ايا...اقرأ المزيد كانت تلك المغريات ، حتى استحلى محمد رمضان ذلك الدور وتاديته بنسخة كربونية في نسر الصعيد حتى ان بعض مشاهد الاكشن لا تشدك كثيرا لانك سبق وان شاهدت لها مثيلا في كلبش، جميل ان تغري تلك المشاهد ضباط الشرطة لكي تؤثر فيهم مع ان هناك من ضباط شرطة مصر من يفوق سليم الانصاري وزين القناوي وطنية وعدل فلو خليت لخربت