The Thin Man الرجل النحيف


جريمة قتل غامضة تقع في ضواحي المدينة، تدفع الثنائي الأشهر في عالم التحقيق نورا ونيك للتعاون معًا من أجل فك لغز القضية الغامضة، ولكن يكتشفا رويدًا رويدًا أن العمل على الجريمة أمر ممتع.


يجد نيك ونورا نفسيهما يحاولان حل لغز غامض خلال ليلة رأس السنة بعد اختفاء روبرت أحد أقارب سلمى منذ ثلاثة أيام، ولكن سرعان ما تتعقد الأمور حينما تُصبح سلمى متهمة بقتل روبرت.


يدعو الكولونيل مكفاي كل من نورا ونيك لزيارته لقضاء العطلة بمنزله البعيد، حيث يطلب من نيك تكثيف جهوده لحمايته بعد تلقيه رسائل تهديد من شاب يُدعى فيل تشيرش، وحينما يُقتل مكفاي في ظروف غامضة سرعان ما يصبح تشيرش هو المشتبه به الأول.


يحاول كل من نك ونورة قضاء ليلتهما في سلام، ولكن حينما يتعرض شخص ما للقتل عن طريق إطلاق النار، يتعين عليهما الذهاب للتحقيق في الجريمة والبحث عن القاتل.


يذهب نيك ونورا لزيارة والده في مسقط رأسه بسيكامور سبرينجز، وبينما يحاول التغلب على خيبة أمل والده بسبب عدم اقتناعه بمجاله الوظيفي، سرعان ما تقع جريمة قتل غامضة ويصبح على نيك حلها.


يطلب برانت وجانيت من نيك ونورا مساعدتهما بعد مقتل زعيم فرقتهما تومي دريك، وحينما يسلم نيك - برانت إلى الشرطة، سرعان ما يكتشف أن دريك يمتلك الكثير من الأعداء وأن برانت قد يكون مظلومًا.