Fireman Sam سام رجل الإطفاء


سلسلة كوميدية تستعرض مغامرات طريفة وكوميدية يخوضها باستمرار رجل الإطفاء الهمام سام مع زملائه ورفقائه.


فقدت (بيلا) مفاتيحها، وأدى استخدام (جيمس) و(سارة) لجهاز كشف المعادن لتفجير أنبوب مياه، يتطلب فرقة الإطفاء، بينما تتطلب المدخنة المشتعلة في المقهى تدخُّل رجل الإطفاء (سام) للإنقاذ.


تًصاب (ديليس) مالكة المتجر المُفضل لدى (سام) رجل الإطفاء بفقدان ذاكرة مؤقت، بينما تتسبب عاصفة في يوم عيد الهالوين في أزمة بالبلدة، قبل أن يذهب (نورمان) و(ماندي) في رحلة للبحث عن نسر ذهبي، متجاهلين كافة التحذيرات.


ينطلق (سام) رفقة طاقمه من رجال الإطفاء في وحدة (بونتي باندي)؛ من أجل إنقاذ العديد من المواقف الطارئة. حيث فقدت (بيلا) مالكة المقهى المُحبب لـ(سام) مفاتيحها، وتسبب التوأمان (سارة) و(جيمس) في انفجار أنبوب المياه، بالإضافة للعديد من المواقف المثيرة.


يسعي (نورمان) للحصول على الشهرة عن طريق تسلق جبل (بونتي باندي)، بينما يضع (ستيل) طاقم الإطفاء على أهبة الاستعداد، ويقرر (جيمس) و(سارة) و(ماندي) عمل دورية حراسة صغيرة للحي لكن حماسهم الزائد يتسبب في الكثير من المشكلات.


يقوم (سام) رجل الإطفاء بإجراءات يوم السلامة من الحرائق في بلدة (بونتي باندي)، بينما تحاول (ماندي) إثبات قدرات كلب الإنقاذ (سنافي) لوالدها (مايك)، وتتوالى الأحداث.


تتواصل مغامرات رجل الإطفاء (سام) في مدينة (بونتيباندي)؛ حيث يتسبب الأطفال في حادث أثناء اللعب بطائرتهم الورقية، ويتدخل (سام) لتلبية نداء (نورمان) و(تريفور) و(ديليس) الذين ذهبوا للتخييم.


في الموسم الثامن، تزداد الأمور إثارة وحركة خلال عمليات الإنقاذ التي يقوم بها رجل الإطفاء سامي وفريقه، بينما ينتقل بعض السكان الجدد إلى بونتي باندي، وتزداد الأرواح التي يجب على الفريق حمايتها.


يأخذ (ستيل) رجال الإطفاء في جولة داخل مركز الإنقاذ الجديد في (بونتي باندي) قبل أن يخوض سكان المدينة الهادئة سباقًا أسفل التل لمطاردة قطعة جبن دائرية عملاقة.


في الموسم العاشر من المسلسل، يخوض سام مع فريق اﻹطفاء مغامرات جديدة، سواء مع نورمان الذي حاول إخراج تنين حقيقي، أو نورمان الذي يبحث عن كلب العمة فيليس.


تدور أحداث المسلسل في قالب من الرسوم المتحركة حول مغامرات رجل اﻹطفاء سام، حيث يصارع وحوشًا عديدة، ويقرر أن يهب لمساعدة ماندي خلال أزمة كبرى تتعرض لها.