Grey's Anatomy تشريح جراي


تبدأ ميريديث جراي العمل في إحدى المستشفيات جنبًا إلى جنب مع طبيب الأعصاب ديريك شبيرد والذي تقع في حبه في الفور، لكنها تكتشف أنه متزوج بالفعل من امرأة أخرى، وبالتوازي مع الخط الدرامي الخاص بجراي، تختلط حياة جراي اليومية في العمل على المستوى المهني والشخصي بعدد كبير من الأطباء والمتدربين.


  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • TV-14
  • تاريخ العرض: 27 مارس 2005

تدور الأحداث حول عدد من الجراحين البارعين بمستشفى (سياتل جريس). حيث تُجبر الطبيبة (ميريديث) على العمل مع (أديسون) بينما تواجه (بيلي) مأزقًا بعد تسبب حادث في إصابات بالغة.


يواصل الجراحون بمستشفى (سياتل جريس) جهودهم؛ من أجل تحقيق الاستقرار في حياتهم المهنية، جنبًا إلى جنب مع حياتهم الاجتماعية. حيث تُجبر (ميرديث) على اتخاذ قرار صعب، وتدمن (أديسون) على الكحول، يوُضع (جورج) و(ديريك) في الحجر الصحي عند الاشتباه في تفشي الطاعون.


تدور الأحداث حول الحياة الشخصية والمهنية لمجموعة من الجراحين. حيث تشعر الطبيبة (كالي) بالإحباط، بينما يتسبب تشخيص خاطىء في كارثة داخل المشفى، وتتوالى بعدها الأحداث المثيرة في إطار من الدراما.


يواصل مجموعة من الجراحين عملهم داخل مستشفى (سياتل جريس). حيث تأخذ حياة (ميريديث) و(ديريك) منعطفًا مغايرًا، بينما تبدي (كريستينا) اهتمامًا بمتدرب جديد، ويشعر الجميع بخيبة أمل بعدما تغير التصنيف العام للمستشفى.


يواصل الجراحون بمستشفى (سياتل جريس) جهودهم؛ من أجل تحقيق الاستقرار في حياتهم المهنية. حيث يدخل المريض الذي يعالجه (هانت) في اكتئاب، بينما يحاول عاملو المشفى إيقاف محاولات طردهم.


بعد حادث إطلاق نار، تواجه الطبيبة (ميريديث) صعوبة في الحصول على تصريح لإجراء عملية جراحية، بينما تأخذ علاقة (كريستينا) و(أوين) منحنى جديدًا، وتتوالى الأحداث.


في الموسم الثامن من المسلسل، يقرر مدير المستشفى أن يصدر قرارًا صادمًا يترك أثره على الجميع، ويحاول كل من ديريك وميريديث أن يحافظا على علاقتهما من التقلبات كافة.


يواصل الجراحون بمستشفى (سياتل جريس) عملهم. بينما يتعين على الناجين من إحدى الحوادث المفجعة الاختيار فيما إذا كانوا سيقبلون عروض التسوية أو سيطالبون بالتحقيق في الحادث.


يواجه نخبة من الجراحين المتميزين العديد من التحديات؛ بعد أن تسببت عاصفة في وقوع العديد من الإصابات، قبل أن ينظم الأطباء حفلًا لجمع التبرعات، وتتوالى بعدها الأحداث.


يواصل مجموعة من أفضل الجراحين القيام بمهام عملهم. حيث يتعين على (كالي) اتخاذ قرار بشأن عمليات الولادة، بينما يتعين على المجلس أن يقرر ما إذا كانت (كريستينا) ستخسر مكانتها.


يبدأ أطباء مستشفى جراي سلون التذكاري في إنقاذ حياة فتاتين بقصة قوية. في هذه الأثناء، تحاول ميريديث التعامل مع حقيقة أن أميليا تعيش الآن معها ويستعد جاكسون للعودة في أبريل إلى سياتل.


تنقلب حسابات الجميع مع ظهور كارثة كبيرة في المستشفى، وبينما يحمل كل منهم سر بداخله، تنكشف الأمور سريعًا ليصبح على الفريق التماسك للحفاظ على المستشفى.


يستعرض العمل حياة خمسة من المتدربين الجراحيين والمشرفين عليهم، في هذا الجزء تركز (ميريديث) والفريق على مساعدة أخت (أوين) بعد عودتها الصادمة، ويتم تعريف الأطباء ببعض الوجوه الجديدة التي تضيف الأشياء حول المستشفى وتتوالى الأحداث.


يتنافس الأطباء في مستشفى جراي سلون ميموريال على منصب جديد، ويبدو أن (ميريدث) مشتتة وتحارب من أجل الحفاظ على تركيزها، وتجد (ماجي) نفسها محتفظة بسر كبير، بينما تحاول (أميليا) و(أوين) اكتشاف علاقتهما، في هذه الأثناء لم يصير شهر عسل (جو) و(أليكس) كما خططا.


يتعين على كل من ميرديث وريتشارد وأليكس استيعاب حجم الكارثة التي يمروا بها، وذلك حينما يقوم بيلي بطردهم من العمل بسبب تطورهم في الغش والتلاعب المالي بالشركة.


في هذ الموسم الجديد من المسلسل، سنرى كيف أثر فيروس كورونا على جراي سلون. وتجد بيلي نفسها في خضم جدال مع أسر المرضى وهم ينتظرون أخبارًا عن أطفالهم المصابين.


في الموسم الثامن عشر، يخوض الطاقم الطبي في العديد من الصعاب والتحديات، حيث يسعى وينستون للتعامل مع مريض يعاني من الفشل الكلوي، بينما يستعين ريتشارد بميرديث وبيلي لمساعدته في إطلاق برنامج جديد.