The Handmaid's Tale حكاية الخادمة


يستفحل الاستبداد القائم على الدين ليسيطر على معظم الولايات المتحدة، وتُعاد تسميتها بـإسم (جلعاد). حيث تصبح النساء مواطنات من الدرجة الثانية، فإن حاولت إحداهن الهرب تعرضت للعقاب. (جين) يحكم عليها بأن تكون خادمة وأم بديلة لأطفال المسئولين الحكوميين بعد أن كانت محررة أدبية.


تُجبر المرأة على العيش جارية تحت ديكتاتورية دينية أصولية، تتذكر أوفريد ماضيها وتطاردها ذكريات عنيفة عاشتها، ويصل شخص غير متوقع للمستعمرة، على جانب اخر تحاول (جانين) التكيف مع الحياة في المستعمرات ، مما يهدد صداقتها مع (إميلي) وتتوالى الأحداث.


تدور أحداث الفيلم في عالم القيم الضائعة، حيث تعيش امرأة في نظام ديني ديكتاتوري، حيث يتم معاقبة الهاربين، وحينما تتعرض (جون) للقبض أثناء هروبها، تقرر الحكومة تعيينها جارية بقية حياتها.


في الموسم الرابع من المسلسل، تستمر اﻷحداث في جلعاد (أمريكا سابقًا)، حيث تنجح جون الجارية الجريحة في العثور على ملجأ لهم مع بقية الهاربات في إحدى المزارع النائية.


في الموسم الخامس، تواجه جون عواقب قتل القائد ووترفورد بينما على صعيد آخر تكافح من أجل إعادة اكتشاف هويتها، وتحاول الأرملة سيرينا رفع مكانتها في تورنتو مهما تكلف الأمر.