Vikings فايكنجز


يرصد المسلسل قصصا مستوحاة من حياة أوائل الإسكندنافيين (الفايكنج)؛ الذين عاشوا في العصور الوسطى، يكشف المسلسل حروبهم وتجارتهم واكتشافاتهم. ويرتكز على شخصية راجنار لوثبروك ؛ حيث إنه كان بطل عصره. لدي (راجنار) عائلة كبيرة ولذلك يكبر ليجد نفسه ملك القبائل الإسكندنافية كلها، ويصبح محاربا قويا يخاف منه...اقرأ المزيد الجميع، ولا يقف أمامه شيء على الإطلاق، وعلى الرغم من كل ذلك، كانت حياته محفوفة بالمخاطر من كل جانب.



يغادر أسطول (الفايكنج) متجهًا إلى (ويسيكس) بينما يخلق التحالف مع الملك (إكبرت) غضبًا واسعًا، فيما لا يزال (راجنار) يسعى لغزو (باريس) رغم أن مستوطنته ما تزال ناشئة.


تبدأ الأمور في الخروج عن السيطرة حين يرقد الملك (راجنار) على فراش المرض، بينما يسعى الملك (إيكبرت) لإنقاذ الملكة (كوينثريث) عن طريق تكليف ابنه بمهمة تحريرها، فيما يعود (راجنار) للكشف عن خطته لمحاصرة (باريس) مرة أخرى، وتتوالى بعدها الأحداث.


بعد أن تحققت نبوءة العراف وصار رولو حاكمًا، يتصاعد الخلاف بين الفايكنجز، حيث يقود إيفار جيش منشق من قومه للانتقام من لاجرثا وابنها بسبب تسببهما في قتل والدته.


بعد مقتل راجنار لوثبرك، ونجاح أبنائه في الانتقام لموته، سرعان ما شاهدوا انقسام بينهم ليسافر أحدهم إلى بلاد البحر المتوسط وصولًا إلى المغرب بينما يظل باقي أشقائه في فرانكيا، وسوف يتصارعون بعد ذلك على حكم مملكة كاتيجاك.