الجاسوس  (2021)  El Jasus

5.1

تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي مثير، حول قضايا الجاسوسية، وذلك بعدما التحق زياد بمنظمة استخباراتية، وحتى لا ينكشف أمره، ترسل المنظمة إنسان آلي يشبهه ليحل محله وسط عائلته.

  • دليل المنصات:


حلقات المسلسل (19 حلقة)


  • حلقة #1:

    يتسائل زياد عن اختفاء والده بعد ولادته فتنفي أمه معرفتها بمكانه، ويحاول العمل في أكثر من وظيفة لكنه يفشل في كل مرة.


المزيد

مشاهدة اونلاين



المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي مثير، حول قضايا الجاسوسية، وذلك بعدما التحق زياد بمنظمة استخباراتية، وحتى لا ينكشف أمره، ترسل المنظمة إنسان آلي يشبهه ليحل محله وسط عائلته.

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل




  • هل العمل ملون؟:
  • نعم



أراء حرة

 [1 نقد]

مكانك في الدراما فقط يا لطفي العبدلي

لا يختلف اثنان في موهبتك وابداعك في مجال الدراما سواء في الافلام السينمائية او المسلسلات التلفزيونية ولا زلت أذكر خاصة دورك في "خطى فوق السحاب" الذي انبهرت به بأدائك الرائع للدور المركب رغم أنها رباعية فقط الا أنه من أدوارك التي تظل في الذاكرة. لكن كلما رأيت لك دورا كوميديا الا وأزداد اقتناعا أنك لا تصلح للكوميديا وبالذات في المسلسلات التلفزيونية باستثناء دور "ميدو" في المسلسل الكوميدي "شوفلي حل" وكذلك الفيديوهات القصيرة التي تنشرها عبر حسابك الشخصي على الفيس بوك وردودك التي بمثابة "قصف جبهة"...اقرأ المزيد لكل شخص يستحق ذلك داخل تونس أو خارجها أما ما دون ذلك فلم أرضى ولو مرة على أدوارك الكوميدية وأهم سبب هو أسلوب "البلادة والركاكة" مثلما نقول بلهجتنا في أداءك لدورك. تمنيت ولو لمرة أشاهد لك دورا كوميديا دون الارتجال والخروج عن النص وعدم تقيدك بالسيناريو والحوار. هذا العمل مثلا كان سيكون ناجحا لو كان ببطل آخر غيرك ولولا اصرارك على إفشاله بسبب نفس الأسلوب الفاشل الذي تتبعه. فالقصة والسيناريو كانا جميلين وأيضا التصوير والإخراج واستعمال التكنولوجيا الحديثة التي شاهدناها عبر الأحداث. لكن الضعف كان خاصة في الحوار واختيار بعض الممثلين رغم أنه كان فرصة لرؤية بعض الممثلين الكبار الذين اشتقنا إليهم. لماذا نجح دور "ميدو" في "شوفلي حل"؟ لأنك كنت تحت ادارة مخرج كبير مثل صلاح الدين الصيد رحمه الله. كان هذا المخرج من الاشخاص المحترمين والراقين الذين لا يقبلون تغييرا في الحوار بزيادة أو نقصان وهذا بشهادة إحدى بطلات ذلك المسلسل الممثلة "جميلة الشيحي" لذلك كان عيب المخرجين الشباب وصغار السن هو أنهم يتركون لك العنان لتغيير ما شئت ووقت ما شئت خاصة اذا وجدنا أن كاتب السيناريو كان مخرج "الجاسوس" بالاشتراك معك وشابين آخرين فأكيد سنشاهد كارثة. بسببك أنت وأمثالك لم أعد استمتع بالأعمال التونسية مثلما كنت من قبل لذلك كلما وجدت عملا تونسيا قديما الا وتركت كل شيء وبدأت بمشاهدته لاستمتع برقي الحوار وجماله وكذلك اللهجة والألفاظ المستعملة فحتى هذا يا رجل يوجد فرق كبير وكأنني أستمع الى لهجة أخرى لا تمت للهجتنا بصلة وذلك لاعتمادك على لغة شباب هذا الجيل الذين يستعملون كلمات غريبة ورغم أنني في سن الشباب كذلك الا أنها لا تعجبني ومتغيرة تماما وثقيلة كما أنك تتعمد اختيار ألفاظ اما من تأليفك أنت أو غير مستعملة في كامل تراب الجمهورية ولا يقولها الا سكان العاصمة. صحيح أنك لست وحدك من يستعمل هذه الألفاظ الجديدة والدخيلة إلا أنه كان واضحا جدا في مسلسلك. أتمنى ولو لمرة أن أجد لك دورا تتقيد به بالسيناريو والحوار ولا تخرج عن النص وأن لا يخاف منك بعض المخرجين الجدد ويتركون لك العنان لتغيير ما شئت يمكن في ذلك الوقت أن أغير نظرتي لأداءك الكوميدي. وما يُحسَب لك أنك اعترفت بفشلك في هذا العمل ولم تكابر بسبب الهجوم عليك من مشاهدين وفنانين وناقدين لم يعجبهم أسلوب "الايحاءات" في أعمالك ورغبتك في الظهور في جل مشاهد المسلسل تقريبا. فأرجو أن يكون هذا درسا لك لتتطور وتغير من أسلوبك نحو الأفضل.

أضف نقد جديد


تعليقات