Criminal Minds عقول إجرامية


تدور أحداث المسلسل في قالب من التشويق واﻹثارة حول مجموعة من الخبراء الجنائيون الذين يحللون عقول إجرامية، ذات سوابق في عالم الإجرام لمنعها من العودة للجريمة.


يتسبب عرض صور عبر الإنترنت لفتى مفقود في استعانة وحدة محللي الجرائم بعميل سابق، بينما تقودهم مطاردة لسارق بنوك في (لوس أنجلوس) إلى العثور على أدلة بشأن جرائم مروعة، وتتسبب تصرفات (إيلي) في وضع حياتها المهنية في مأزق.


يحاول المحللون الجنائيون العثور على قاتل متسلسل يستهدف النساء بطرق وحشية، قبل أن ينخرطوا في عمليات اقتحام للمنازل انتهت بمهاجمة عائلات بأكملها، بينما تأخذ القضية منعطفًا مغايرًا، حين تخرج بعض أسرار الجناة إلى العلن.


تسعى وحدة التحليل السلوكي بالمخابرات الفيدرالية لمواصلة عملها. حيث تصبح المدينة في حالة تأهب قصوى، بينما يعتقد أعضاء الفريق أنهم ارتكبوا خطأً جسيمًا، فيما يستهدف قاتل متسلسل ضحاياه، ويوهم الجميع أنها حوادث سير.


تسعى وحدة التحليل السلوكي بالمخابرات الفيدرالية، للكشف عن العديد من الألغاز. حيث يتلقون تهديدًا بقتل أحد الأشخاص، بينما تحدث جريمة مروّعة بواسطة مريض نفسي في ولاية (كنتاكي) وتتوالى بعدها الأحداث.


يسعى أعضاء فريق التحقيق والتحليل السلوكي للوصول إلى مجرم هارب بولاية (كاليفورنيا). حيث قام الأخير باختطاف ابنة المُحقق (سبايسر)، فيما تدفعهم سلسلة من الجرائم الغامضة لإعادة فتح ملف قضية قديم، بعد مرور خمسة وعشرون عامًا.


في إطار من الدراما الجريمة، يتم استدعاء (جينيفر جارو) للاستجواب من قِبل مجلس الشيوخ، بينما ينتظر بقية أعضاء الفريق حيث ينتظرهم العديد من القضايا.


تسعى وحدة التحليل السلوكي الاستخبراتية لتتبع سجينًا هاربًا. حيث يُشتبه في مجرمين يتحدان للإيقاع بالضحايا، قبل أن يتجهوا للتحقيق في واقعة مقتل عائلة واختطاف أخرى.


في إطار من الجريمة والغموض، تحاول وحدة التحليل السلوكي العثور على قاتل يتجول بشوارع ولاية (أريزونا)، قبل اتجاههم إلى ولاية (يوتا). حيث لقيت امرأة مصرعها إثر حادث مآساويّ، بالإضافة إلى العديد من القضايا الأخرى.


يدور المسلسل عن حالات "وحدة التحليل السلوكي" حيث نخبة من أكفأ المحللين، والذين يحللون أخطر العقول الإجرامية في محاولة منهم لاستباق حركاتهم الإجرامية التالية قبل أن ينفذوها ويعيثون فساداً في المجتمع.


تبدأ وحدة تحليل السلوك التابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي في البحث عن قاتل متسلسل، يترك علامة بارزة على وجوه ضحاياه، فيما تصبح مهمتهم التالية هي السفر إلى (لوس أنجلوس). حيث يجب عليهم منع تطور الأحداث هناك.


ما يزال أعضاء وحدة التحليل السلوكي يبحثون عن مجرم هارب، بينما يتم استدعاء (إميلي برنتيس) للتحقيق في قضية اختفاء ثلاث نساء، قبل التوجه لحل لغز اختفاء ثلاثة أطفال على غرار واقعة مشابهة حدثت قبل ثلاثين عامًا.


يواصل أعضاء فريق المحققين سعيهم؛ لحل الألغاز والقضايا. حيث يتعاونون هذه المرة مع عضو الفريق السابق (ماثيو سيمونز) من أجل الوصول إلى القاتل المتسلسل الهارب (بيتر لويس).


يعمل مجموعة من المحللين على تحليل الجرائم البشعة لأخطر القتلة المسلحين، ويحاولون معرفة خطوتهم القادمة قبل أن يرتكبوا المزيد من الجرائم، وفي هذا الموسم تقع (بينيلوب) ضحية لعملية اختطاف، ويعثر على بقايا محنطة للعديد من الضحايا في حائط منزل رجل مُسن.


في هذا الموسم الجديد من المسلسل، يبدأ فريق التحقيقات في سلسلة من عمليات تتبع مجموعة القتلة المتسلسلين والمهوسين، وخاصة حينما تظهر العديد من الجثث بدون وجوه.