How I Met Your Mother كيف قابلت والدتك


تدور أحداث المسلسل فى عام 2030 حول تيد موسبي الذي يروي لابنه وابنته كيفية لقائه بوالدتهم ثم الزواج منها، ثم تعود القصة لتبدأ عام 2007 علاقة مجموعة من الأصدقاء مع بعضهم وما يحدث من حيث ارتباطهما وانفصالهما العاطفي، وكيف يؤثر ذلك في حياتهما.


يصبح مارشال محبطًا ومثيرًا للشفقة بعد انفصاله عن ليلي، ويزداد الأمر سوءًا عندما يكتشف أن ليلي قد تعود إلى المدينة من جديد.


بعد إنفصاله عن روبين، يحاول تيد المُضي قدمًا في حياته والبحث عن علاقة عاطفية جديدة، بينما يستعد مارشال وليلي لشراء منزل جديد، وذلك في قالب من اﻷحداث الكوميدية.


بينما ينتقل مارشال وليلي لشقتهما الجديدة، توافق ستيلا على تقدم تيد للزواج منها، وسرعان ما تتغير خطط الأصدقاء استعدادًا لحفل الزفاف.


بينما يستعد تيد لوظيفته الجديدة كبروفيسور جامعي ومقابلة زوجته المستقبلية، تجبر ليلي كل من بارني وروبين على النظر لعلاقتهما في المستقبل.


يحشد تيد الشجاعة للتحدث إلى فتاة في الحانة، لكنه يكتشف بعد ذلك أنها موجودة مع أحد زملائه السابقين، وترافق جماعة اﻷصدقاء بارني وشقيقه جيمس بعد أن وجدوا الرجل الذي قد يكون والد بارني، ولكن تبين أنه والد جيمس بدلًا من ذلك، ويتخذ مارشال خطوات للتأكد من أنه ولديه طفل رضيع.


بينما يستعد بارني لزواجه من عروس مجهولة، يحصل مارشال على وظيفة جديدة لتأمين مولوده القادم، ليظهر قرار مفاجئ قد يتسبب في تفكك الأصدقاء.


يستكمل الموسم الثامن قصة تيد ووقوعه في الحب، حيث يبدأ كل شيء بتقدم مارشال للزواج من ليلي، ليُدرك تيد ضرورة البحث عن الحب للعيش في حياة مثالية مثلهما.


قبل ساعات من الزفاف، يأخذ مارشال وابنه مارفن الحافلة في المحطة الأخيرة من رحلتهم إلى فارهامبتون، ويبدأ في سرد قصص أصدقائه.