American Dad! الأب الأمريكي


يتناول المسلسل قصة أسرة من الطبقة المتوسطة، مكونة من الأب (ستان سميث) والذي يعمل كوكيل وكالة المخابرات المركزية، وزوجته ربة المنزل (فرانسين)، وابنتهما المراهقة التي تدرس بالجامعة (هايلي)، وابنهما في سن المدرسة الثانوية (ستيف)، وما يتعرضون له في حياتهم اليومية.


يحاول (ستان) إنشاء مخيم صيفي ممتع، لكنه يتعرض لهجوم من قبل مجموعة من المتمردين، ومن ثم يفقد ثقته في قدراته العقلية بعد أن تفوق عليه بائع سيارات، قبل أن يصبح هو نفسه متسابقًا بسباقات السيارات.


في الموسم الثالث من المسلسل تتوالى مغامرات عائلة (سميث)، حيث يذهبون في عطلة ويقعوا في المتاعب بها، وتتطور العلاقة بين (ستان وفرانسين) ويتقابل مع (ستان) منافس سوفيتي قديمًا له، وتنتج محاولة (ستان) لإقناع (هايلي) بالزواج عواقب وخيمة.


تتواصل مغامرات عائلة (ستان) عميل المخابرات المركزية، لتلبية مهام عمله إلى جانب احتياجات أسرته. حيث ينزعج هو وزوجته (فرانسين) من وصول ابنه (ستيف) إلى سن البلوغ، قبل أن تصبح العائلة بأكملها مهتمة بلعبة (سيمون) الإلكترونية.


في الموسم الخامس، يأخذ ستان - ستيف إلى عرض إعادة تمثيل حرب فيتنام، لكن التجربة تغير ستيف بطرق لم يتوقعها ستان، ويحصل ستان على روجر ليقوم بدور ديكتاتور جزيرة كاريبية حتى يتمكن من الحصول على طائرة مروحية.


يعرض (ستان) مكافأة للعثور على (هايلي) التي قررت الهرب برفقة (جيف)، وسرعان ما يسافر (روجر) إلى تايلاند للبحث عنهما، قبل أن تأتي خطة (ستان) للتفوق على جاره بنتائج عكسية، عندما يتم إطلق سراح مجموعة من الخارجين عن القانون كانوا محتجزين.


يسعى (ستان سميث) وكيل المخابرات المركزية، للحفاظ على أمن الولايات المتحدة، والاهتمام بحياته الأسرية، على حد سواء. حيث سيقع في ورطة بسبب حوض الاستحمام الذي وضعه في فناء منزله، فيما يتعين عليه التعامل مع الضرر الذي أصابه، بعدما عصف أعصار بالبلدة، وأجبره على البقاء في المنزل.


في الموسم الثامن يجذب نادي (ستان) التابع لوكالة المخابرات المركزية اهتمام (فرانسين)، بينما يكشف عرض مسرحي عن ذكريات حزينة للأسرة، وتتوالى بعدها الأحداث.


يواصل (ستان سميث) وكيل المخابرات المركزية مساعيه للحفاظ على أمن الولايات المتحدة، والحصول على حياة أسرية هادئة، لكن الأمور تسلك طريقًا مغايرًا. حيث يحاول ابنه (ستيف) استنساخ نفسه، ومن ثم يقرر الذهاب في رحلة صيد، بينما يشعر (ستان) بأنه فقد مكانته مع حلول عيد الشكر.


تسعى (هايلي) لجذب الاهتمام عندما تتحدث عن الجمعيات الخيرية عن طريق صبغ شعرها، بينما يبحث (ستان) و(ستيف) عن منزل جديد، قبل أن تستقبل العائلة (جوين) شقيقة (فرانسين) المثيرة للمشاكل، التي تكشف سرًا قديمًا للجميع.


في إطار من الكوميديا، يعارض (ستان) الأب وعميل المخابرات المركزية، بناء ملعب كرة قدم جديد. حيث سيتم قطع شجرة، بينما يتلقى ستيف النصائح بشأن زيادة نموه.


يبدأ (ستان) عميل المخابرات المركزية في محو ذكريات عائلته، ويجبرهم على الاحتفال بعيد الأب كما يجب، قبل أن ينضم هو و(ستيف) لطهاة السوشي المحترفين، ويعود (ستان) للاستمتاع مجددًا بموسيقى حقبة التسعينيات القديمة.


في الموسم الثالث عشر من المسلسل، تصبح فرانسين متخصصة في نظريات المؤامرة، ويتنافس كل من ستان وهايلي من أجل جمع قدر كبير من المعلومات لصالح التعداد السكاني.


في الموسم الرابع من المسلسل، يحاول ستيف أن يتعمق في رياضة البيسبول من أجل التواصل مع ستان، ويحاول روجر أن يخلق دراما في الحياة الحقيقية بعد إلغاء مسلسلها الدرامي المفضل.