Quantum Leap نقلة نوعية


  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • TV-PG
  • تاريخ العرض: 26 مارس 1986

خلال تجربة تجريها الحكومة للسفر عبر الزمن، يكتشف أحد العلماء أنه قد صار حبيسًا في الماضي، ويتقافز عبر أجساد أشخاص مختلفين في سبيل المحاولة إلى الحاضر مرة أخرى.


في رحلة شهر العسل، يجد (سام) نفسه عالقًا بين مهمتين مستحيلتين، هما النجاة من زوج سابق لزوجته الجديدة، وتصحيح مسار التاريخ ومنع إسقاط طائرة تجسس أمريكية فوق روسيا عام 1960.


في رحلة عبر الزمن، يجد (سام) نفسه في جسده وهو صبي مراهق، ومهمته مساعدة فريق كرة السلة في المدرسة على الفوز، لكن المهمة لا تتوقف هنا، فيسعى (سام) أيضًا لإصلاح ما فاته في الماضي، فبيده فرصة إنقاذ والده من براثن التدخين، وإعادة شقيقه من حرب فيتنام، ومساعدة شقيقته على تجنب الزواج من رجل مسيء.


يصبح (سام) عالقًا في الماضي في هيئة صورة ضوئية خلال رحلة عبر الزمن، بينما يتنقل (آل) الحقيقي عبر الزمن أيضًا، ومهمتهما الأولى هي لم الشمل بين جندي عائد من الحرب العالمية الثانية وحبيبته التي اضطر لفراقها. لكن المشكلة تكمن في انقطاع الاتصال مع المستقبل.


يجد (سام) نفسه يتنقل بشكل عشوائي عبر حياة (لي هارفي أوزوالد)، المتهم المزعوم باغتيال الرئيس الأمريكي (جون كينيدي)، وتتشابك الأمور بشكل خطير عندما يختلط عقل (سام) بعقل (أوزوالد)، وتصبح أمامه الفرصة لإنقاذ الرئيس وكشف حقيقة المؤامرة.