Midsomer Murders جرائم ميدسومر



تتسبب جريمة مروعة في تبديل خطط المحقق (توم بارنابي) في ذكرى عيد زواجه الخامس والعشرين، قبل أن تعود القصص القديمة بشأن قاتل متسلسل إلى الواجهة بعد العثور على جثة امرأة متوفاة في الغابة.


يحاول المحقق (توم بارنابي) إيجاد الصلة بين صيد الثعالب والتحنيط والشاعر (أوسكار وايلد)، حين يتم العثور على جثة فتى متشرد في الغابة، بينما تدفع زيارة استثنائية بالمحقق المخضرم لبدء التحقيقات في سلسلة من الوفيات المشبوهة في دار لرعاية المسنين.


بعد أن تسببت أفعال عائلة أرستقراطية متعجرفة في إثارة غضب القرويين، تندلع سلسلة من جرائم القتل لتفتح أقاويل بشأن الماضي والحاضر، خلال أحداث الموسم الرابع.


تكشف التحقيقات بشأن حريق سيارة، وجريمة قتل مروعة عن النشاط السري لنادٍ للقراء المحليين، حين يتولى المحققان (بارنابي) و(تروي) ملف القضية الغامضة، وتتوالى الأحداث.


تقود التحقيقات في حادث مُتقن بالمحقق (بارنابي) للاشتباه في فعل صادم، بينما يكشف مقتل ورثة عائلة أرستقراطية عن أسرار عائلية كانت قد دُفنت منذ زمن بعيد.


في هذا الموسم يتولى كل من (بارنابي) و(تروي) قضيتين منفصلتين، بينما يستعد (تروي) لمغادرة مقاطعة (ميدسومر) بعد أن حصل على ترقية، في حين يستعد المحقق المخضرم لاستقبال معاون جديد.


بعد العثور على جثة رئيس نادي التجديف (جاي سويتمان) أثناء سباق للقوارب، ينطلق المحقق (بارنابي) لاكتشاف الفاعل، حيث يتضح أن الغيرة هي الدافع الأساسي للجريمة.


يتحول منزل قديم مظلم ومنعزل إلى مسرح لجريمة قتل مروعة، عندما يتم العثور على جثتي زوجين ثريين، بينما يحقق (بارنابي) ومساعده (جونز) في سلسلة من جرائم القتل المرتبطة بوفاة غامضة حدثت قبل عدة سنوات.


يواصل المسلسل استعراض جرائم القتل، في جو من الغموض والدراما، ويستعرض جهود المحقق ذو الخبرة الكبيرة (توم بارنابي) ومساعدة الشباب أثناء تحقيقهم في الجرائم التي تقع في المقاطعة.



يكشف حيٌّ للأثرياء عن ما يخفيه من كراهية، حين تتسبب جريمة قتل في كشف أسرار صادمة، بينما يؤدي بيع لوحة غير معروفة لرسام من القرن الثامن عشر إلى كشف ما هو أكثر بكثير من تزوير عمل فني.


تتحول رحلة بالحافلة لزيارة منتجع ساحلي إلى ما يشبه الحفل لقاتل متسلسل يتلذذ باستهداف ضحاياه بطرق وحشية، بينما تتسبب رسالة غامضة في الكشف عن ثلاث جرائم تربطها صلات وثيقة.


  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • TV-14
  • تاريخ العرض: 23 مارس 2011

تتسبب حادثة مروعة في مدرسة داخلية للفتيات في ترويع أهل بلدة نائية، فيما تخضع الحياة السرية والغامضة لزوجين مسنين غريبي الأطوار لاهتمام الشرطة، حين تتشابك خيوط قصتهما مع مقتل رجل يعمل في الخدمات الاجتماعية.


تشير سلسلة من الجرائم إلى وجود شر طليق، بعد أن تجددت عداوة قديمة منذ الحرب الأهلية البريطانية، بينما تتسبب وفاة محامٍ في (ميدسومر) بتوجيه الشكوك نحو قاتل مدان، إلا أن مقتل المشتبه به الرئيسي يتسبب في تعقيد خيوط القضية.


تطرح سلسلة من جرائم القتل في مقاطعة (ميدسومر) العديد من التساؤلات؛ بعدما تشابهت مع صور مروعة وُجدت على لوحة جدارية من العصور الوسطى، اكتُشفت في سرداب.


في هذا الموسم تتولى الشرطة التحقيقات في حادثة راحت ضحيتها مالكة حانة أثناء عرض جماهيري لساحر شهير، قبل أن تتسبب الوفاة الغامضة لمنظم مهرجانات شعبي في ترويع الجميع، بعدما أعلن عن خططه لنقل المهرجان.


يتسبب اختفاء جثة مالك أرض ثري ليلة وفاته في الكشف عن حقائق سرية في قرية (ليتل مالتون)، بينما تشهد منطقة (كوبر هيل) ظهور أضواء غامضة تنتج عنها وفاة مروعة.



  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • TV-14
  • تاريخ العرض: 10 مارس 2019

خلال أحداث هذا الموسم تعود لعنة قديمة للظهور مجددًا، ويتحول حفل زفاف إلى ساحة جريمة، قبل أن يتعين على (بارنابي) الكشف عن قاتل لديه نية لاستهداف العرائس.


يُقتل وكيل عقارات أمام حشد من الناس، أثناء الكشف عن مجموعة جديدة من بيوت الدمى في متحف (ميدسومر)، بينما تضج إحدى القرى بأخبار النحل عندما يُلدغ أحد السكان المحليين حتى الموت.