Cheech & Chong تشيتش وتشونج


يلتقي تشيتش وتشونج بالصدفة على الطريق السريع بكاليفورنيا، وسرعان ما يتم ترحيلهما بالخطأ إلى المكسيك، فيحاول الثنائي العودة مجددًا إلى الولايات المتحدة للحاق بالحفلة الخاصة بهما.


يعيش تشيتش وتشونج في منزل قديم متهالك، حيث يتسببان في الكثير من الإزعاج لجارهما بسبب موسيقاهما وتدخين المخدرات والفوضى العارمة التي يتركها الثنائي خلفهما، ولكن سرعان ما يتسبب لقاء غير متوقع لتشونج مع ريد إلى تطور الأمور.


يعمل تشيتش وتشونج على شاحنة لبيع البوظة، وبينما تسير الأمور ماديًا بشكل بطيء لهما، يقرر الثنائي الاتجاه لبيع المخدرات على أمل تحقيق حلمهما بشراء جزيرة وجيتار والاستمتاع بوقتهما مع النساء.


يقضي تشيتش وتشونج وقتهما بالعمل في غسيل السيارات والموسيقى، وحينما يتولى الثنائي مهمة قيادة سيارة من شيكاغو إلى لاس فيجاس، يتضح أن السيارة مخبأ بها مبلغًا ماليًا كبيرًا يعرض رحلتهما للخطر.


  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • R
  • تاريخ العرض: 6 مايو 1983

يُسافر تشيتش وتشونج إلى أمستردام، حيث يحلان محل دوللي بارتون وبيرت رينولدز لحضور لمهرجان سينمائي، ويقضيان رحلتهما داخل سيارة ليموزين وجناح فندقي فخم بجانب مؤتمر صحفي هام.


تدور أحداث الفيلم حول الشقيقان التوأم لويس ولوسيان اللذان يملكان القدرة على اﻹحساس بجراح كل منهما بالتبادل، ويقرران الثورة على حاكم مستبد وظاالم في فرنسا.