Jones Family عائلة جونز


أول أفلام عائلة جونز التي أنتجتها شركة فوكس للقرن العشرين، ويروي الفيلم في قالب كوميدي حول مجموعة من اﻷبناء الذين يتجاهلون والدهم ويقومون بالعكس مع والدتهم.


تحاول عائلة جونز إقناع الابن أن يدرس الصيدلة، لكي يصبح صيدليًا مثل والده، ويتولي إدارة صيدلية والده مستر جون جونز، ولكن الابن كل طموحه أن يصبح طيارًا.


تذهب عائلة جون جونز إلى مؤتمر، مسافرين معًا في مقطورة. تتورط الابنة الكبرى مع محكوم عليه بالسجن، والابن الأكبر يقيم علاقة غرامية ، ويدخل الابن الأصغر في مجال التصوير، مسببًا الكثير من المشاكل.


يدخل جورج (جد بروتي) عميد عائلة جونز بحصانه في سباق أرض المعارض. تساعد الأسرة في رفع رسوم الدخول والعناية بالخيول، فهل يستطيع المنافسة به، وهل سينجح في الفوز؟


تتورط عائلة جونز في مخطط نفطي عندما يعود نجم كرة القدم تيد هيويت إلى مسقط رأسه ويدعو جون جونز ومواطنين آخرين للاستثمار. يكتشف الجميع ان آبار النفط تحتوي على الطين والماء فقط، ولكن اختراع الابن الاكبر جاك جونز يجلب المال الكافي لتغطية خسائر المستثمرين.


تنخرط عائلة جونز في السياسة ويرشح الأب لمنصب رئيس البلدية. يطبع ابنه الصغير روجر مقالة تثير الجدل لإظهارها نقائص خصمه العمدة الحالي المتورط فى أعمال فاسدة مع شريك له، والذين يحاولون تشويه سمعة عائلة جونز بتوريط الابن الأكبر بفضيحة نسائية.


تتعرض صيدلية عائلة جونز للسرقة وتشير الأدلة إلى تومي ماكجواير، الشاب الضال الذي صادقته العائلة وتبنته. ويتضح أن تومي يحمي شقيقه ليستر ماكجواير، الذي ساعد اللصوص.


تحاول ابنة عائلة (جونز) وزوجها العيش بميزانية محدودة وأحوال متقفشة، وفي نفس الوقت، يخطط العم تشارلي لمساعدتهم لزيادة دخلهما، فإلى أين ستسير بهم الحياة؟


خطط جون جونز لرحلة إلى باريس، للاحتفال بعيد زواجه الخامس والعشرين، وقرر اصطحاب كل العائلة، بمن فيهم ابنته المتزوجة، ولأن ابن العم ويللي يعيش فى باريس، فقد اعتمد عليه في الجولات السياحية، وعندما قررت السيدة جونز تعلم الرومبا، تكلف زوجها مبلغًا من المال.


صاحب الصيدلية وعمدة البلدة جون جونز هو الرجل الضحية من قبل ثلاثة من المحتالين لإقناع سكان البلدة بالاستثمار بكثافة في نبع معدني، غني بالرواسب المعدنية بمستنقع البلدة. ولكن يكتشف ابنه الأصغر أن النبع هو مجرد مياه عادية.


تتوجه عائلة جونز لقريتهم لقضاء أجازتهم لدى العمة فازندا، يدخل بعض أفراد العائلة فى المسابقات الرياضية، ويقع شباب العائلة فى الحب، بينما ينشغل مستر جون جونز بمحاربة الفساد السياسي.


بوني طومسون حامل وتحضر محاضرة ألقاها الطبيب الدجال بيلكوف، ومع نقل المولود إلى المنزل من المستشفى، يرسل الممرضة كورديل، للعناية بالمولود ومسؤوليتها عن مراقبة الطفل حتي لا يتم تعرضه للجراثيم من قبل الأعضاء الآخرين في عشيرة جونز.


جون جونز يحضر مؤتمر في هوليوود ويرافقه جميع أفراد الأسرة، باستثناء الابنة المتزوجة. يقابل الممثل السينمائي داني ريجان الابنة لوسي جونز ويخضعها لاختبار الشاشة من أجل فرصة للتمثيل.


بعد عودته من رحلة بهوليوود، يتلقى جون جونز برقية تفيد بترك عمه منجما للذهب له في أريزونا، وعندما تصل العائلة إلى المنجم القديم يجدوا في انتظارهم عصابة من لصوص البنوك يختبئون في المنجم وتتعقد الأمور.


يترشح جون جونز لمنصب رئيس البلدية، وينشغل بالدعاية عن رعاية شئون العائلة، فتقرر إناث العائلة تلقينه درساً فى المسئولية، وذلك بإهمال الأعمال المنزلية الخاصة بهن.


يبيع جون جونز صيدليته وتتوجه عائلته إلى نيويورك للاستمتاع بحياة المدينة المتطورة، ولكن تتعقد الأمور حينما تخسر العائلة تدريجيًا المال وتصبح مجبرة على العودة للديار.


تذهب عائلة جونز بدونه إلى كاليفورنيا ويقتنون منزلاً من دور واحد، ولزيادة الأعمال التجارية يعلنون دعوتهم للعائلات التي لديها أطفال وحيوانات أليفة، ولكن تتعقد الأمور حينما يهدد أحد الجيران برفع دعوة قضائية ضدهم بسبب الإزعاج.