جروب الماميز  (2023)  Gurub Al Mamiz

3.8
  • فيلم
  • مصر
  • 90 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    • مصري
    • الجمهور العام

في إطار كوميدي اجتماعي، يجمع جروب للواتس أب خاص بالمدرسة ثلاث أمهات من ثلاث طبقات اجتماعية مختلفة، حيث تعاني مريم ونادية من علاقات سيئة مع أبنائهن، فتقرر هنا ملكة جمال مصر السابقة مساعدتهن للتقريب...اقرأ المزيد بينهن وبين أبنائهن، وهي أم مرحة لطيفة لا تعرف الانضباط.




المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

في إطار كوميدي اجتماعي، يجمع جروب للواتس أب خاص بالمدرسة ثلاث أمهات من ثلاث طبقات اجتماعية مختلفة، حيث تعاني مريم ونادية من علاقات سيئة مع أبنائهن، فتقرر هنا ملكة جمال مصر السابقة...اقرأ المزيد مساعدتهن للتقريب بينهن وبين أبنائهن، وهي أم مرحة لطيفة لا تعرف الانضباط.

المزيد

القصة الكاملة:

إتفقت أمهات تلاميذ أحد مدارس الإنترناشيونال بالمعادي، على تكوين جروب على الواتساب، تحت إسم الماميز، لتفقد أحوال أبناءهن، وحل مشاكلهم مع المدرسة، وكانت أبرز العضوات، ثلاثة نساء من...اقرأ المزيد طبقات مختلفة، وظروف متباينة. الأولي فريال فريد (روبي) أرملة ولديها طفلان، فخر وفاخر، وتمتلك بيوتي سنتر ورثته عن زوجها، وتمكنت من تنميته لعدة فروع، وتبحث عن زوج مناسب، لأنها صغيرة وحلوة، وتعيش مع حماتها (لبني محمود) التى تسعي للإستيلاء على البيوتي سنتر، عن طريق تزويج فريال من أبنها العاطل، بدعوي أن العم هو أفضل من يحافظ على أبناء أخيه، وتهددها بحضانة الأولاد، لو تزوجت من رجل آخر، وقد قام أبناءها فخر وفاخر بتصوير فيديو للمدرسة، يسخرون فيه من أمهم التى تقابل كل طلباتهم بكلمة لأه، وشبهوها بالدكتاتور هتلر، مما أثار غضبها من أبناءها وحماتها. الثانية مرام عادل (يسرا اللوزي) وتعمل موظفة فى شركة عقارية، ومتزوجه من أيمن ضرغام (محمود حافظ)، وهو زوج غير طموح، وعلى قد حاله مادياً، ويعمل فى تقيم مأكولات عربات الأكل فى الشوارع، ولديهم ولد وبنت، ركان وكيان، كما كان المرحوم والدها قد تزوج على أمها، وتمكنت زوجته الجديدة من إستقطابه، لكي يلحق أبناءها منه بمدارس الإنترناشيونال، وإلحاقها وإخوتها بالمدارس الحكومية، فأخذت زوجة أبيها قدوة، وألحقت راكان وكيان بالمدارس الأجنبية، وتعهدت أمام زوجها ضرغام، على تدبير أقساط المدرسة، وعندما عجزت عن تدبير المصاريف، تخلى عنها زوجها لقلة ذات اليد، وقام زوجها بسحب الأولاد من المدرسة وألحقهم بمدرسة حكومية، مما أثار مشكلة بينه وبين مرام، التى أثارت مشكلة الولاية التعليمية على الأبناء. الثالثة راندا أبو الفضل (دارين حداد) مذيعة تليفزيونية مرموقة سابقة، تزوجها رجل الأعمال رستم (حازم إيهاب) كي يلوز بشهرتها فى مقابل أن يغدق عليها من أمواله، وبعد أن أنجبت إبنها مراد (آدم نور) أجبرها على ترك العمل والجلوس فى البيت لرعاية طفلها، وهو شيئ ضد طبيعتها المتحررة، ولم تتحمل الملل، وأرادت العودة للعمل، فمنعها زوجها. كما ثارت الزوجات الثلاث ضد مدير المدرسة، المتعنت والمتزمت والغير متفاهم، توفيق (محمد ثروت)، وأيضاً ضد أزواجهن، دون جدوي. ولم تجد فريال بداً من الإختفاء فى أحد المنتجعات بالبحر الأحمر، تاركة حماتها تعاني من رعاية أحفادها فخر وفاخر، وبحثت مرام وراندا عن فريال وتضامنا معها، وتركت مرام زوجها ضرغام يعاني من رعاية أبناءه ركان وكيان، وكذلك فعلت راندا، ليحتاس رستم مع إبنه مراد، خصوصاً بعد أن طفشت منهم المربية الأجنبية. تضامنت باقى أمهات الجروب مع الأمهات الثلاث، وسافرن إليهن فى المنتجع، بعد أن إستولين على أتوبيسين من اوتوبيسات المدرسة، وسافرن بهما. أصبح حال المدرسة عدم، بعد إنفلات السيطرة على التلاميذ لغياب الأمهات، وفشل الأباء فى إحتواء الأبناء. وأمام تدهور حال البيوت بدون الأمهات، وإنفلات الأبناء، وعدم قدرة المدرسين على السيطرة على التلاميذ بالمدرسة، وضياع الأتوبيسين، إجتمع مجلس الأباء لحل المشاكل، وعثرن على الامهات، وعقدوا إجتماع مشترك بالمدرسة، ودار نقاش إنتهي برضوخ أولياء الأمور لطلبات الأمهات، بضرورة تمثيلهن فى مجلس الأباء، وإستقالة مدير المدرسة المتعنت توفيق، وتعيين السكرتيرة أمل فوزي (لطيفة فهمي) مديرة للمدرسة، لأنها كانت فى السابق معالجة نفسية، بالإضافة لمخاطبة المسئولين لبحث تعديل الولاية التعليمية، ولعلها خطوة نحو تصحيح الأوضاع. (جروب الماميز)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • الجمهور العام


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


تعليقات